محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف

محافظ الاسكندرية : الدولة يسرت إجراءات عدة لتيسير العملية الانتخابية

أ ش أ السبت، 24 أكتوبر 2020 - 01:56 م

أكد محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف أن الدولة والمحافظة وفرت كل السبل لراحة الناخبين في ظل الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا لتيسير العملية الانتخابية، داعيا المواطنين للمشاركة بالانتخابات البرلمانية وممارسة حق الدستوري.

وأضاف المحافظ ، في تصريحات خاصة لقناة "النيل للاخبار"، اليوم ، خلال انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة على مدار يومين، أن المحافظة وفرت في كافة اللجان بوابات التعقيم، كما حرصنا على وجود المطهرات داخل اللجان ، وتم تعقيم اللجان وتطهيرها على مدار الأسبوع الماضي.. وتم توفير كراسي متحركة لذوي الهمم وكبار السن ، وتم عمل مظلات وتباعد اجتماعي حرصا على سلامة وصحة المواطنين .. مشيرا إلى أن كل لجنة بها سيارات حماية مدنية واسعاف وسيارة للمياة والصرف الصحي ومولدات كهرباء احطياطي .

ودعا محافظ الاسكندرية الموطنين للمشاركة في العملية الانتخابية والاستحقاق الدستوري ، مؤكدا أن الانتخابات حق دستوري لكل مواطن لاختيار أي مرشح من المرشحين وأي قائمة من القوائم ، ولا أحد يفرض عليه شيء .

وقال المحافظ " إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي محافظة الاسنكدرية اهتماما كبيرا ، ونحن رأينا افتتاح محور المحمودية، وهو مشروع الاكبر والاعظم لمحافظة الاسكندرية في العصر الحديث وهو خلق محاور مرورية ، وهو محور تنموي يضم مدارس ومساجد وكنيسة وملعب مفتوح وصالات جيم ومحلات كبيرة .

وعن تحذيرات الارصاد واستعدادات المحافظة لمواجهة أي أمطار، قال المحافظ" إن المحافظة على استعداد تام لموسم النوات ، بعربيات الشفط والصرف منتشرة في الشوارع، القوات البحرية بقيادة الفريق أحمد خالد والمنطقة الشمالية بقيادة اللواء أركان حرب ياسر الأسريجي في وضع الاستعداد بالكامل ، بسبب زيادة مواسم الأمطار خلال الفترة الأخيرة ، ونحن وصلنا العام الماضي 3 مليون متر مكعب في ليلة واحدة هو فوق الطاقة الاستيعابية لمحافظة الاسنكدرية .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة