الدكتور محمد مجاهد الدكتور محمد مجاهد

خاص| مجاهد: قناة مستقلة للتعليم الفنى .. والبث منتصف نوفمبر

فاتن زكريا السبت، 24 أكتوبر 2020 - 01:59 م


أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أنه تم تخصيص قناة مستقلة للتعليم الفنى، مشيراً إلى أن بدء البث سيكون بداية من منتصف نوفمبر المقبل.

وأوضح نائب الوزير أن القناة الجديدة المستقلة ستعمل طوال اليوم لشرح مناهج التعليم الفنى بنوعياته المختلفة .

ولفت الدكتور محمد مجاهد، إلى أن الوزارة تهدف إلى توفير دروس التعليم الفنى لكافة الطلاب من خلال محطة تليفزيونية مستقلة، وهذه مهمة ليست بالسهلة، نظراً لتعدد نوعيات التعليم الفنى وتعدد التخصصات بكل نوعية، مشيراً إلى تعاون الوزارة مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون في سبيل تحقيق هذا الهدف بأقصى سرعة ممكنة.

وعن تكلفة و تبعية القناة المستقلة .. قال نائب الوزير للتعليم الفنى: «لا أستطيع التصريح بشيء محدد عن القناة المستقلة حالياً عن تبعيتها أو تكلفتها .. المهم أنا طلبت قناة مستقلة والوزارة ستتمكن من توفيرها على منتصف نوفمبر، ونحن سنقوم بإعداد المواد التعليمية التى سيتم بثها هذا كل ما أستطيع التصريح به بشأن القناة المنفصلة» .


يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لأول مرة هذا العام تطبيق نظام التعليم الهجين فى منظومة التعليم المصرية فى ظل استمرار جائحة كورونا، حيث يجمع النظام بين الحضور المدرسى وتطبيق منظومة التعليم عن بعد، لتعتمد فى الأساس على شرح المناهج التعليمية عبر القنوات التعليمية بالتليفزيون المصرى، إضافة للمنصات الإلكترونية التى وفرتها الوزارة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمجان، إضافة إلى توفير محتوى بنك المعرفة .


إقرأ ايضا| شاهد | الأسبوع الأول من الدراسة ما بين انضباط وفوضى وتحذيرات من التعليم


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة