المرأة الصعيدية تتصدر المشهد في انتخابات النواب 2020 المرأة الصعيدية تتصدر المشهد في انتخابات النواب 2020

المرأة الصعيدية تتصدر المشهد في انتخابات النواب 2020

محسن جود السبت، 24 أكتوبر 2020 - 02:04 م

شهدت انتخابات مجلس النواب بالأقصر إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى من بدء عملية التصويت على انتخابات مجلس النواب فيما شهدت تزايد الإقبال في منتصف الظهيرة.

ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية أي مخالفات من حيث مواعيد فتح اللجان وإلتزام الناخبين بالإجراءات الاحترازية ووضع الكمامات.

لجان مدينة الأقصر

في لجان مركز ومدينة الأقصر كانت لجان السيدات أكثر ازدحاما من لجان الرجال من حيث درجة الإقبال حيث رصدت بوابة أخبار اليوم، توافد عدد من السيدات الي المقر الانتخابي رقم 32 بمدرسة عمار بن ياسر للتعليم الاساسي بمدينة البياضية وبداخلها لجنتين بسعة 7285 ناخبا وناخبة يحق لهم التصويت داخل اللجنتين.

لجان أرمنت

شهد المقر الانتخابي رقم 115 بمدرسة الشهيد أحمد محمد الأمير بالديمقراط جنوب أرمنت اصطفاف أعداد من المواطنين للقيام بعملية الاقتراع ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت داخل هذا المقر الذي يضم لجنة واحدة 4019 ناخب وناخبة.

وأمام لجنة مدرسة صلاح الدين الإبتدائية قالت الحاجة سهير محمد حسن إن المظهر الحضاري الذى تجرى به الإنتخابات يؤكد أن المرأة الصعيدية أصبح لها الآن كلمتها بعد المكاسب السياسية التي تحققت لها ربما كنا فى الماضى لانهتم بالمشاركة أما اليوم، وعبر السنوات الأخيرة تحرص المرأة على المشاركة ويظهر ذلك جليا فى التكدس الظاهر في لجان السيدات خاصة فى الفترة المسائية.

لجان إسنا

وشهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، منذ صباح أمس السبت، إقبال العديد من المواطنين أمام اللجان  حيث شهدت لجنة الإدارة الصحية، ومدرسة إسنا الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد محمد نور بمركز إسنا، توافد عدد كثيف من الأهالي وبخاصة السيدات مع ساعات الصباح الأولى وحرص الناخبون على ارتداء الكمامة لمنع إصابتهم بكورونا في التحذيرات من الموجة الثانية.
يذكر أن مركز إسنا بالكامل يحتوي على إجمالى 62 مقرا انتخابيا، منهم 13 مقرا داخل المدينة والباقى فى انحاء متفرقة كالقرى والنجوع المختلفة.
وقال إبرام عادل من أمام أحد اللجان: حرصت على المشاركة فى العملية الانتخابية للتأكيد على أن صوتى له تأثير فى المجتمع باختيار من يعبر عن رأيي ومشاكل مدينتى إسنا ونجوعها فى مجلس النواب الذي يعد أعلى سلطة تشريعية في البلاد خاصة ونحن فى أشد الإحتياج لمن يعبر عن مشاكل مدينتنا التي تعاني مشاكل جمة وترجع إلى أكثر من ثلاثين عاما.

وتتكون محافظة الأقصر من 3 دوائر انتخابية وبعدد أصوات يبلغ 836759 ناخبا وناخبة لهم الإقتراع داخل محافظة الأقصر من خلال 283 لجنة فرعية داخل 171 مقرا انتخابيا بمختلف مدن المحافظة السبعة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الخاص بإجراء انتخابات مجلس النواب حيث احتدمت المنافسة بعد إنحسار المقاعد الفردية بالمحافظة إلى 3 مقاعد الدائرة الأولى مقرها مركز قسم الأقصر بمقعد واحد، وتضم مركزا طيبة – الأقصر- قسم الأقصر، والدائرة الثانية مقرها مركز القرنة بمقعد واحد، وتضم مركزا القرنة – أرمنت أما الدائرة الثالثة مقرها مركز إسنا بمقعد واحد وتضم مركز إسنا.

من جانبها أهابت محافظة الأقصر فى بيان لها بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى إلتزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وتباشر غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها على مدار الساعة لمتابعة سير العملية الانتخابية والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات محافظ الاقصر المستشار مصطفى ألهم.

اقرأ ايضا| انتخابات البرلمان 2020| إقبال ملحوظ على اللجان الانتخابية في أسوان


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة