استعدادا للموجة الثانية لكورونا
استعدادا للموجة الثانية لكورونا


اجتماع عاجل للجهاز التنفيذي بالدقهلية استعدادا للموجة الثانية لكورونا

حازم نصر

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 02:31 م

 

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تفعيل غرفة العمليات المركزية لمتابعة كورونا لتكون في حالة انعقاد دائم تحسبا للموجة الثانية لكورونا. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده المحافظ منذ قليل لأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة. 


وأكد المحافظ على استمرار تفعيل  اللجنة الدائمة لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال الموجه الأولى، والتي كان لها الأثر الكبير في انحسار الإصابات والتي لم تتعدى نسبة 2% بالنسبة لسكان المحافظة. 


وأشار إلي استمرار فرق التطهير التابعة  لمديرية الصحة في أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات للوقاية من الإصابة. 


وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات لتنفيذ كافة الإجراءات التي سبق وأن تم اتخاذها وإقراراها من قبل مجلس الوزراء  بكل دقه وحسم. 
 


وتقرر  الالتزام بارتداء الكمامات واتباع الإرشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، وعدم المصافحة باليد، والتشديد على على المواطنين كبار السن وخاصه الذين يعانون من امراض مزمنه وغيرها ان يتجنبوا اماكن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامه، وفى اماكن المصالح الحكوميه شدد المحافظ على ضرورة التزام الجميع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى ، والتاكيد على بوسترات التوعية فى اماكن ظاهرة للجميع ، والابلاغ الفورى عن أية حالات أو  أعراض لسرعة  التعامل مع الحالات. 
وتقرر إلزام  المدارس بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية بكل دقه وحسم حرصا على صحة وحياة الطلاب ،وان يتم تنفيذ خطة مديرية الامن مع مجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم أو  أفراح، والتشديد على سائقى المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين ، واكد المحافظ على ضرورة قيام مديرية الاوقاف بحث المواطنين على المنابر بضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعى، والتوجه لأقرب مستشفى حالة ظهور أية اعراض.
وأكد المحافظ على ضرورة  تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطة والحذر فى كافة الأماكن .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة