الشباب والرياضة
الشباب والرياضة


تقرير| 9 آلاف شاب يستفيدون من برنامج «مشواري» مع «UNICEF»

شادي محمد

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 04:49 م

 

تستعرض بوابة أخبار اليوم أبرز إنجازات وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، حيث تسعى إلى تشجيع النشء والشباب على المشاركة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، علاوة على اهتمامها بمجال ريادة الاعمال للشباب؛ من اجل السعي قدماً نحو اهداف التنمية المستدامة 2030 في ضوء سياسة الدولة التي تهدف لإعداد كوادر شبابية وتأهيلها لمواكبة سوق العمل والاتجاه لنشر ثقافة العمل الحر.

وفى هذا السياق، تنفذ الوزارة العديد من الأنشطة التي من شأنها المساهمة في مواجهة مشكلة البطالة وتبنى ثقافة العمل الحر، وخلق فرص عمل أكبر للشباب.

ومن هنا، واصلت وزارة الشباب والرياضة دورها الريادي في تلك المجالات المتعلقة بالتدريب والتوظيف وريادة الاعمال والسعي إلى الوصول لأكبر عدد من الشباب في كافة محافظات الجمهورية، علاوة على التوجه نحو تنفيذ العديد من الأنشطة "اون لاين" وذلك في ضوء مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا المستجد.  

لتؤكد الإدارة العامة للتدريب مجهوداتها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" في تنفيذ برنامج "مشواري" الذي يهدف إلى الاستثمار في النشء والشباب بما يعزز من مهاراتهم بشكل يزيد من تقديرهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم ويعمل على تحسين حياتهم بما يحفز مساهمتهم الفعالة في تطوير مجتمعاتهم ويتفق مع رؤية مصر 2030، وتعزيز الابتكار وثقافة المعرفة، والحد من الفوارق الاجتماعية والفجوات بين الجنسين.

ويشمل "مشواري" مكونين أساسيين، الأول يتضمن "تنمية المهارات الحياتية" للنشء في الفئة العمرية بين 13 الي 17 عام، والشباب في الفئة العمرية بين 18 الي 24 عام، والذي يتم تنفيذه من خلال برنامج قومي للتدريب، ويشمل العديد من المهارات مثل الاتصال، تحديد الأهداف، التفكير الابتكاري، بالإضافة الى مهارات التوظيف مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، ومهارات إنشاء المشروعات الصغيرة للشباب.

وقد استفاد من تدريبات المكون نحو 9 آلاف شاب وفتاة على مدار النصف الأول من العام الحالي، وذلك على مستوى 11 محافظة تشمل القاهرة، الإسكندرية، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية، البحيرة، الغربية، اسوان، أسيوط، علاوة على قنا وسوهاج. كما تم تنفيذ مبادرات توعية "اونلاين" قدمت خلالها نحو أكثر من مائتي مادة فيلمية متنوعة للمستفيدين من البرنامج والمدربين المعتمدين به، بالإضافة إلى جلسات مبسطة لعرض مهارات المكون، وتحقيق الاستفادة القصوى من خلاله.

وعلى مستوى المكون الثاني "المشورة المهنية" الذى يستهدف إنشاء مراكز نموذجية تعني بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب في الفئة العمرية بين 18 الي 24 عاما لتحديد مسارهم المهني ومساعدتهم في تلبية تلك المتطلبات من خلال الدعم الإرشادي والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل وتوجيه الشباب لفرص تدريبية وجهات تقدم فرص عمل وقروض لإنشاء مشروعات صغيرة، حيث قدم البرنامج نحو 1466 مشورة على مستوى 9 محافظات ويتم تقديم خدماتها من خلال مقدمي مشورة مؤهلين ومدربين.

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة