أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


تقرير| جهود الشباب والرياضة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا

شادي محمد

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 04:57 م

 

تستعرض بوابة أخبار اليوم، أبرز إنجازات وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، حيث تسعى إلى تشجيع النشء والشباب على المشاركة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، علاوة على اهتمامها بمجال ريادة الأعمال للشباب، من أجل السعي قدماً نحو أهداف التنمية المستدامة 2030، في ضوء سياسة الدولة، التي تهدف لإعداد كوادر شبابية وتأهيلها، لمواكبة سوق العمل والاتجاه لنشر ثقافة العمل الحر.

وفى هذا السياق، تنفذ الوزارة العديد من الأنشطة التي من شأنها المساهمة في مواجهة مشكلة البطالة، وتبنى ثقافة العمل الحر، وخلق فرص عمل أكبر للشباب.

ومن هنا، واصلت وزارة الشباب والرياضة، دورها الريادي في تلك المجالات المتعلقة بالتدريب والتوظيف وريادة الأعمال، والسعي للوصول إلى أكبر عدد من الشباب، في كافة محافظات الجمهورية، علاوة على التوجه نحو تنفيذ العديد من الأنشطة «أون لاين»، وذلك في ضوء مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا المستجد.  

وتنظم الإدارة العامة للتدريب، عدد من البرامج التدريبية والتثقيفية وتدريبات توعوية، ومسابقات للمصريين والوافدات وذلك، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للسكان «UNFPA»، في مجال التثقيف الصحي للشباب والسيدات، وتعزيز ثقافة التمكين المجتمعي للشباب والفتيات، من خلال الدعم النفسي، والتوعية في موضوع العنف القائم على النوع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وسلوكهم من خلال المعسكرات بمشاركة الشباب والفتيات خلال المرحلة العمرية من 18- 29 عام من جميع محافظات الجمهورية، بجانب العمل على دمج اللاجئات السوريات في المجتمع المصري، من خلال تبادل تعلمهن الحرف اليدوية.

كما تم تنفيذ 19 معسكر بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للسكان بمتوسط 100 مستفيد لكل معسكر، علاوة على الجلسات الفردية للمشاركين بأندية السكان عند الرجوع إلى محافظاتهم، حيث يقوم المشارك بتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بتنظيم الاسرة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريب مدربين من التابعين لمديريات الشباب والرياضة للاستثمار في العاملين، وتدريب المتطوعين الجدد ليكونوا جنبًا الي جنب لمواكبة تطور الأجيال، واختلاف الثقافات والقيام بعملية توصيل المعلومات والمهارات الخاصة بموضوعات الصحة الإنجابية.

وفى سياق متصل، تنفذ الوزارة بالتعاون مع المنظمة «برنامج أندية السكان»، الذي يهدف إلى تفعيل دور مراكز الشباب في عملية التنمية المستدامة والخدمة المجتمعية، وتقوم خطة العمل على تجهيز 3 مراكز شباب بحد أدنى بكل محافظة، حيث تم فعلياً تجهيز 15 محافظات شملت «دمياط، البحيرة، أسوان، الإسماعيلية، الفيوم، الأقصر، أسيوط، سوهاج، كفر الشيخ، بنى سويف، قنا، الوادى الجديد، البحر الأحمر، الشرقية والمنيا»، من خلال تزويدها بعدد من الإمكانيات اللوجستية، منها أجهزة حاسب آلي، وطابعات وأجهزة عرض ومقاعد.

كما يشمل البرنامج، تنفيذ أنشطة رياضية وأنشطة المسرح التفاعلي وورش فنية مثل الرسم والكولاج وورش الدفاع عن النفس «ويندو»، ضمن مهرجان أندية السكان، وقد تم تنفيذ المرحلة الأولى منه في خمس محافظات «قنا – أسيوط – سوهاج – المنيا - الفيوم»، ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية منه 7 محافظات.

كما نفذت الوزارة، عددا من الجلسات للتوعية بالصحة الإنجابية، والعنف القائم على النوع، وزواج الأطفال «أون لاين»، لمجابهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة