محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الانتخابات .. وإرادة الشعب

محمد بركات

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 07:13 م

 

انطلقت بالأمس المسيرة الوطنية لاستكمال بناء البرلمان الجديد، بالبدء فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،..، واليوم يتواصل التحرك والتفاعل الانتخابى فى أربع عشرة محافظة لاختيار «284» عضوا بالمجلس، على أن تجرى الانتخابات فى المرحلة الثانية فى الثلاث عشرة محافظة المتبقية الشهر القادم نوفمبر.
ومن الطبيعى والمنطقى ان نحرص جميعا على المشاركة الفاعلة والكاملة فى الانتخابات، وان ندعو الكل للمشاركة النشطة فى اختيار مجلس النواب الجديد، الذى سيحدد المسيرة التشريعية والسياسية للدولة المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة... وتلك مسئولية بالغة الأهمية وعميقة الأثر فى تاريخ مصر ومستقبلها.
وفى ذلك نأمل أن يكون مجلس النواب الجديد معبرا حقيقيا عن إرادة الشعب، فى ظل الاصرار الواضح والمعلن من الدولة بكل مؤسساتها التنفيذية، ابتداء من الرئيس والحكومة وانتهاء بكل المسئولين، على أن تتم الانتخابات فى إطار كامل من الشفافية والنزاهة، والالتزام بجميع القواعد والأسس التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.
وفى هذا السياق علينا أن ندرك بكل الوعى، أن الواجب الوطنى والمسئولية تجاه الدولة والمجتمع، تفرض علينا جميعا المشاركة الايجابية فى اختيار نواب الشعب، والسعى بكل الاخلاص والتجرد ليكون البرلمان بمجلسيه الشيوخ والنواب على قدر وافر من القوة والصلاحية والكفاءة، بحيث يكون معبرا تعبيرا أميناً عن الشعب بكل فئاته وجموعه، التى خرجت تعلن إرادتها الحرة فى الثلاثين من يونيو.
وما يجب أن نعلمه باليقين أننا جميعا صناع المستقبل لوطننا، وأن ذلك يتحقق من خلال المشاركة الجمعية فى تشكيل البرلمان الجديد، ليكون معبراً عن إرادة الشعب وطموحات المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة