لماذا يسيطر اللون الأصفر على «الإيموشن»؟ لماذا يسيطر اللون الأصفر على «الإيموشن»؟

لماذا يسيطر اللون الأصفر على «الإيموشن»؟

بوابة أخبار اليوم السبت، 24 أكتوبر 2020 - 08:03 م

سهل الأيموجي «الإيموشن» على مواقع التواصل الاجتماعي، كثيراً من الكلمات خصوصا مع تطورها الشديد في هذه الفترة.. ولكن هل سألت نفسك ذات يوم عن معنى كلمه  الإيموجي»؟ 

 

ظهر هذا المصطلح لأول مرة باللغة الإنجليزية باسم «إيموتيكو«emoticon ، وهي اختصار  كلمتي «emotional» أي عاطفي وicon» » أي الأيقونة.

 

وظهرت فيما بعد بكلمتها الحالية باللغة الياباني «إيه بمعنى الصورة» و«موجي الحرف« وتعني «الكلمة المصورة»، بحسب تقرير للإندبندنت منشور في موقعها باللغة العربية.

 

والـ «إيموجي» رموز تعبيرية عن وجوه وأشكال تختصر كلمات أو أماكن أو أحوالاً أو طعاماً وشراباً أو حيوانات أو أشياء متعارفاً عليها عالمياً بمشاعر مختلفة.

 

وقبل الـ «إيموجي» عرفت في غرف الدردشة الإلكترونية العامة والخاصة الحروف المختصرة، وكان من أشهرها بالغه الإنجليزية LOL» »  بمعنى ضحكة عالية ، وbrb»  » بمعنى سأعود، وtyt»» أي خذ وقتك، وASL» ل» طلب معرفة العمر والجنس والمنطقة.

 

ولكن قد يُساء فهم مقصدها لدى البعض، لذا غالباً ما نجد قواميس لها على المواقع الإلكترونية، وقد أصبح لها تطبيقات خاصة تتنافس في تفسير وإضافة رموز جديدة، فيمكن استخدام وجه الشخص بكل انفعالاته بدل الدائرة الصفراء  ويستمر تطوير «إيموجي» لتتناسب مع متطلبات الأفراد ليتمتعوا بحياة أسرع.

 

أما سر استخدام اللون الأصفر فيعود إلى أنه لون عميق وجميل وإيجابي، ولا يتسبب في أي ارتباك كما أنه أحد الألوان المحايدة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة