الأهلى
الأهلى


تعرف على مواجهات الأهلي أمام الزمالك والرجاء في البطولات الإفريقية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 08:13 م

 

كتب: أشرف عبد المنعم


ينتظر الأهلى الفائز من الزمالك والرجاء المغربى في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب اقتناص الأحمر بطاقة التأهل للنهائي الأفريقي على حساب الوداد المغربي 5/1 في مجموع المواجهتين خلال نصف النهائي.


ويتنافس الزمالك والرجاء على بطاقة التأهل الثانية لنهائي الأبطال، حيث يتبقى مباراة الإياب بين الثنائي ضمن مواجهات نصف النهائي، وكان الأبيض قد حقق الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

ولم يتقابل الأهلي مع أي من الفريقين في المباراة النهائية من قبل، وكانت أغلب المواجهات في أدوار المجموعات ومواجهة وحيدة في الدور نصف النهائي.

ويشير التقرير التالي إلى النتائج التي حققها الأهلي أمام الثنائى في بطولة دوري أبطال إفريقيا: 

مواجهات الأحمر مع الرجاء 

كانت أولى مواجهات الأهلي مع الرجاء عام 1999 والتقى الفريقان في دور المجموعات، حيث حقق الرجاء الفوز على الأهلي في مصر 1/0 قبل أن تنتهي المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1/1 بالمغرب.

واصطدم الثنائي مجددا عام 2002 في دور المجموعات أيضا وحقق الرجاء الفوز على الأهلي في المباراة الأولى بالمغرب بنتيجة 2/1 قبل أن تنتهي المباراة الثانية بمصر 3/3.

وفي نسخة 2005 التقى الفريقان في دور المجموعات وحقق الأهلي الفوز في المباراة الأولى 1/0 في مصر قبل أن تنتهي المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1/1 بالمغرب.

مواجهات الأحمر مع الأبيض

كانت أولى مواجهات الفريقين عام 2005 في الدور نصف النهائي للبطولة وفاز الأهلي في مباراة الذهاب 2/1 قبل أن يحقق الفوز أيضا في مباراة العودة 2/0.

 
واصطدم الفريقان مجددا عام 2008  في دور المجموعات وفاز الأهلي على الزمالك في المباراة الأولى 2/1 قبل أن تنتهى المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 2/2.

 وفي نسخة عام 2012  التقى الثنائي في دور المجموعات وفاز الأهلي في المباراة الأولى 1/0 وتعادلا فى المباراة الثانية 1/1. 

وتعد آخر مواجهات الفريقين فى المسابقة الأفريقية عام 2013 في دور المجموعات، حيث تعادل الثنائى 1/1 فى المباراة الأولى قبل أن يحقق الأهلي الفوز فى المباراة الثانية 4/2.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة