< جدية وتركيز فى تدريبات بيراميدز قبل مواجهة نهضة بركان اليوم
< جدية وتركيز فى تدريبات بيراميدز قبل مواجهة نهضة بركان اليوم


غدًا | صراع بين بيراميدز ونهضة بركان على حلم التتويج

الأخبار

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 08:27 م

كتب محمد حامد:

سيكون فريق بيراميدز على موعد مع دخول التاريخ حينما يلتقى نهضة بركان غدًا بنهائى كأس الكونفيدرالية، والذي سيقام على ستاد مولاى عبد الله في المغرب، بعد أن اتخذ الكاف قراراً بإقامة نصف النهائى ونهائى البطولة فى المغرب بسبب تداعيات فيروس كورونا.

يدخل بيراميدز اللقاء وعينه على دخول تاريخ الكرة الأفريقية والمصرية بالتحديد، وذلك في حال حصل الفريق على اللقب سيكون توج به من أول مشاركة له فى البطولة القارية، بالإضافة إلى أنه سيحقق لمصر ثالث لقب بالكونفيدرالية بعد أن توج به الأهلى والزمالك.. ولكنه في المقابل سيصطدم بنهضة بركان الذى سيسعى أيضا لتحقيق أول لقب له فى الكونفيدرالية، وستكون المباراة صعبة على بيراميدز وذلك لثلاثة مواقف يريد بركان أن يعوضها: أولها تعويض خسارته للقب الموسم الماضى بعدما خسر أمام الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وثانى الأسباب هو استغلال فرصة إقامة نهائى البطولة فى المغرب ورغم عدم وجود جماهير إلا أن العامل النفسى سيكون فى صالحه، وثالث الأسباب هو أن فريق بركان كان قريبا من بطولة الدورى المغربى فى نسخته الأخيرة والذى توج به الرجاء واحتل بركان المركز الثالث فى الدورى متأخرا بفارق ثلاث نقاط فقط عن الرجاء.


وفى ضوء استعدادات الفريق قبل خوض النهائى أنهى فريق بيراميدز استعدادته للقاء من خلال التدريب على ملعب فريق الوداد وأقام بروفته الأخيرة قبل خوض نهائى اليوم بقيادة مدربه الكرواتى أنتى تشاتيتش.

مشوار الفريقين

وصل بيراميدز لنهائى الكونفيدرالية بعد أن فاز فى الدور التمهيدى على إيتوال دى كونجو ذهاباً وإياباً 4/1 و1/0 وفى دور الـ32 تخطى شباب بلوزداد بالتعادل ذهابا 1/1 ثم فاز فى العودة بهدف وفى دور المجموعات فاز على نواذيبو بسداسية ثم بهدف فى مباراة العودة، وفاز على المصرى 2/1 و2/0 وفاز على إينوجو رينجرز 3/1 وتلقى خسارته الوحيدة أمام نفس الفريق بهدف.

وفى دور الثمانية فاز على زاناكو بثلاثية ذهابا وخسر بهدف إياباً، وفى دور قبل النهائى فاز على حوريا كوناكرى بثلاثية.

وقام بيراميدز بتسجيل رقم قياسى له بفوزه فى كل المباريات التى خاضها خارج أرضه حيث فاز على إيتوال دى كونجو وشباب بلوزداد ونواذيبو ورينجرز وزاناكو على أرضهم حتى أن قبل النهائى أقيم فى المغرب واستطاع تحقيق الفوز والتسجيل.


أما نهضة بركان فى دور الـ32 فقد تخطى أشانتى جولد بالخسارة 3/2 ذهابا وفاز 2/0 إياباً.. وفى دور المجموعات فاز على إساى إف سى بثلاثية وفى العودة فاز 5/1 وفاز على موتيما بمبى بثلاثية وخسر بهدف فى العودة وتعادل مع زاناكو 1/1 ذهابا وإياباً.


وفى دور الثمانية تعادل بركان مع المصرى 2/2 ثم فاز فالإياب بهدف، وفى قبل النهائى فاز على حسنية أغادير 2/1.

فرس الرهان

من المعتاد أن يسلط الضوء على الأوراق المهمة التى سترجح كفة أحد الفريقين فى نهائى بطولة قارية مثل الكونفيدرالية، حيث سيعتمد نهضة بركان بقيادة مديره الفنى طارق السيكتيوى على عناصر عدة ولعل أبرزها المهاجم محسن ياجور الذى يمتلك خبرات المباريات المهمة بالإضافة لقدراته التهديفية وخطورته داخل منطقة جزاء المنافس.. سبق لياجور اللعب ضمن صفوف الرجاء والوداد سابقاً ولذلك سيكون من العناصر الخطيرة على دفاع بيراميدز.

أما فى بيراميدز ورغم تعدد الأوراق الهجومية المميزة إلا أن عبد الله السعيد يبقى فرس الرهان للفريق، لما يمتلكه من خبرات فى المواعيد المهمة، ويعيش مؤخرا فترة فنية مميزة بعد دخوله نادى المائة فى الدورى، وتمكن من التسجيل فى مباراة قبل النهائى أمام حوريا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة