لقطة الهدف الأول للأهلي الذى سجله مروان محسن
لقطة الهدف الأول للأهلي الذى سجله مروان محسن


احتفالات أهلاوية بـ«الخمسة وخميسة».. وموسيمانى يؤكد: الأفضل قادم

شريف حنفي

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 08:30 م

بـ«الخمسة وخميسة» حصن الأهلاوية فريقهم من الحسد وسط احتفالاتهم باكتساح المارد الأحمر للوداد المغربي بخماسية في مجموع نتيجتى مباراتي الذهاب والعودة وتأهله للمباراة النهائية يوم ٦ نوفمبر.

وفاز الأهلي فى المباراة الأولى بالمغرب بهدفين نظيفين ثم حقق فوزه الثاني بثلاثية مقابل هدف وحيد بعد سهرة كروية ولا أروع شهدت كوكتيلا من فنون كرة القدم قدمه الأهلي كوجبة دسمة لجماهيره في سهرة جميلة خلت من الشد العصب قبل النهائي الأفريقي.

وينتظر الأهلي «واثق الخطى» منافسه في المباراة النهائية من بين الزمالك أو الرجاء المغربي.

وأجمع الكل على أنها ليلة حمراء سعيدة منحها الأهلي لعشاقه بقيادة العبقري الجديد موسيمانى قائد الأوركسترا الذي عزف لحنين ولا أروع في ذهاب وعودة قبل النهائي، والأهم أنه منح جماهير الأهلي الطمأنينة والثقة قبل المباراة النهائية.

وبجانب الفوز تحققت مجموعة من الأرقام القياسية التي تضاف إلى تاريخ الأهلي الكبير ومنها التأهل للنهائي للمرة الـ١٣ في تاريخه وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد من قبل بجانب كونه الاكثر تتويجا بـ ٨ ألقاب ويبحث عن اللقب التاسع، كما أن الأهلي بالثلاثية الأخيرة يكون قد أحرز ٣٤ هدفا وهو رقم جديد حيث كان آخر رقم مسجل باسم الأهلي وانيمبا النيجيرى ٣١ هدفا، كما أن الفوز شهد أرقاما جديدة لموسيمانى كمدرب فى تاريخ مواجهاته مع الوداد المغربي.

والجميل في فوز الأهلي على الوداد الهدوء الذي اتسمت به تصريحات الجهاز الفني واللاعبين وإجماع الكل على أن الهدف الأكبر هو المباراة النهائية.

موسيماني هنأ لاعبيه بعد المباراة وأكد أنهم استحقوا الفوز والتأهل إلى النهائي وتمنى أن يواصل التفوق ويستطيع التتويج بدوري الأبطال الإفريقى، مؤكدا أن هذا هو الهدف الذي يخطط الجميع له فى القلعة الحمراء.

وأوضح المدرب الجنوب أفريقي، أنه رغم الخماسية مازال يطمح في الأفضل ولم يصل الفريق إلى الفورمة التى يخطط لها رغم الأداء الجيد في مباراتى الذهاب والعودة.

وأشاد موسيماني بلاعبيه وبمجهودهم الوفير وإصرارهم على تحقيق الفوز من أجل تحقيق البطولة وإسعاد جماهيرهم.

من جانب آخر عبر سامى قمصان مدرب الأهلي المساعد لموسيماني عن سعادته بالفوز والتأهل للمباراة النهائية وقال: لكل مجتهد نصيب وأن الفريق لم يبخل بالجهد والإدارة وفرت كل سبل الدعم وإن الخطوة الأهم لم تتحقق.

وأوضح مدرب الأهلى أن صالح جمعة صانع الألعاب سيحصل على فرصته في الوقت المناسب وأن مباراة طلائع الجيش القادمة فرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين، وأن موسيماني يرغب فى منح الجميع فرصا للمشاركة ولا توجد أسباب غير التى ذكرها.

وأوضح أن استبدال الشناوي لمنح لطفي فرصة للمشاركة وأن الحارس الدولي سليم ولا توجد أى مشكلة والحمد لله وكل ما حدث رؤية فنية لموسيماني ولا يوجد ما يدعو للقلق وبإذن الله القادم أفضل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة