محافظ الغربية يتابع آخر إستعدادت المحافظة لموسم الأمطار محافظ الغربية يتابع آخر إستعدادت المحافظة لموسم الأمطار

محافظ الغربية يتابع آخر استعدادت المحافظة لموسم الأمطار

فوزي دهب- أحمد أبورية السبت، 24 أكتوبر 2020 - 08:32 م

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم اجتماعاً موسعاً لمديري المديريات ورؤساء المدن والأحياء بديوان عام المحافظة، بحضور د.أحمد عطا نائب المحافظ، والسكرتير العام اللواء شاكر يونس؛  لمناقشة عدداً من الملفات الهامة من بينها الاستعداد لموسم الأمطار.

بدء الاجتماع بمناقشة الموقع الفعلي للمشروعات الجارية مع مديري مديريات الخدمات في قطاعات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والطب البيطري والثقافة والآثار والتموين والزراعة، كما تم مناقشة مشروعات الرصف الجارية بحضور ممثلي الطرق والكباري والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والغاز، حيث أشار المحافظ إلى أن المحافظة تنفذ هذا العام أكبر خطة رصف في تاريخها، مؤكداً على تحمل كل جهة مسؤوليتها  من إدخال كافة المرافق قبل إنتهاء عملية الرصف والالتزام  بالجدول الزمني لتلك المشروعات.

وخلال الاجتماع طالب المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالمرور الدوري واليومي على القرى ومتابعة رفع القمامة والتخلص منها في النقاط الوسيطة، ورفع الإشغالات من على جانبي الطرق، كما وجه بسرعة الانتهاء من المرحلة الأولى لدهان واجهات المباني في المدن ، كما شدد المحافظ بمنع أي مخالفة بناء جديدة في القرى أو المدن مطالباً رؤساء الوحدات المحلية بتشجيع المواطنين على التصالح وتقنين أوضاعهم، كما استمع المحافظ لآخر استعدادات المدن والأحياء لموسم الأمطار، مشيراً إلى أن المحافظة قد قامت بشراء ١٠ معدات لشفط المياه وسيتم توزيعها على كافة المراكز.

وفي سياق أخر وجه المحافظ بالتزام الحيادية في التعامل مع المرشحين والوقوف على مسافة واحدة مع الجميع، وعدم تعليق أي لافتات على المباني الحكومية.

وأضاف المحافظ بأنه لن يتهاون مع أي مخالفة لحرق المخلفات وخاصة قش الأرز وذلك لتسببه في أضرار صحية وبيئية جسيمة، موجهاً بتعاون كافة الأجهزة تفاديا لظاهرة السحابة السوداء وتكوين ٨ فرق لمراقبة ومتابعة تلك الظاهرة ، كما أكد المحافظ على المرور اليومي على الترع لمتابعة رفع نواتج التطهير وتبليغ رئيس المركز في حالة وجودها للتواصل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي .


وفي نهاية الاجتماع أكد الدكتور طارق رحمي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة