وزير الري
وزير الري


وزير الري: المهندس المصري «كلمة السر» في عمليات التنمية التي تشهدها مصر

نرمين سليمان

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 09:10 م

 

قال وزير الموارد المائية والرى محمد عبدالعاطي، إن وزارة الري انتهت خلال اليومين الماضيين من فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، والذى تناول العديد من القضايا الهامة المرتبطة بالمياه، منها عملية تحلية المياه والحوكمة وكذا سد النهضة، والمحاصيل المقاومة للملوحة وكذا حماية الشواطئ ، ومسابقات للأطفال للتوعية بالمياه وغيرها من القضايا الهامة المتعلقة بالمياه.

شدد المهندس محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري، خلال كلمته بحفل نقابة المهندسين لتكريم المهندسين العسكريين المشاركين في حرب أكتوبر المجيدة، على أن المياه كانت مفتاح نصر أكتوبر ، مشيدا بدور اللواء باقى ذكى يوسف الكبير كونه هو صاحب فكرة استخدام طلمبات المياه لفتح ثغرات فى الساتر الترابى.

وثمن وزير الموارد المائية والرى، من قيمة المشروعات التنموية التى تشهدها مصر حاليا، مشيرا إلى أن مصر تشهد فى الوقت الحالى عمليات تنمية شاملة لم تشهدها منذ عهد محمد على، وأرجع قلة الشعور بنتائج التنمية إلى الزيادة السكانية.

وأكد عبدالعاطى، على أن المهندس المصرى كان وسيظل «كلمة السر» فى عملية التنمية التى تشهدها مصر، وهو ما يظهر جليا فى سرعة إنجاز المشروعات وهو ما أصبح مثار دهشة للجميع .

وتقيم نقابة المهندسين برئاسة المهندس هانى ضاحى النقيب العام، احتفالية لتكريم المهندسين العسكريين المشاركين فى حرب أكتوبر المجيدة، بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الوزراء السابقين والحاليين، منهم: المهندس عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والفريق كامل الوزير وزير النقل الحالي والمهندس محمد عبدالعاطى وزير الري الحالي، وعددا كبير من الشخصيات العامة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة