صورة من أسيوط صورة من أسيوط

انتخابات النواب 2020 | إقبال كثيف قبل غلق اللجان في أسيوط 

محمود مالك السبت، 24 أكتوبر 2020 - 09:12 م

شهدت لجان محافظة أسيوط إقبالا كثيفاً قبل ساعة من إغلاق اللجان وحتى اللحظات الأخيرة لغلق اللجان، وبالرغم من تواجد عناصر من الشباب والرجال، إلا أنه لآخر لحظة تواجد العنصر النسائي قبل إغلاق اللجان، وتجرى الانتخابات على 12 مقعدا فرديا يتنافس عليها 163 مرشحا في 4 دوائر انتخابية. 

ويتنافس في الدائرة الأولى بهذه المرحلة الانتخابية 49 مرشحا على 3 مقاعد والتي تضم قسمي أول وثان أسيوط، والتي تضم "مركز ومدينة أسيوط" وتضم ٤ مرشحين إئتلاف وطني ٤٥ مستقلا على مستوى الدائرة. 

أقرا أيضا| انتخابات النواب 2020| إغلاق صناديق الاقتراع وانتهاء اليوم الأول للتصويت

بينما يتنافس 39 مرشحا على 4 مقاعد بالدائرة الثانية ومقرها مركز القوصية والتي تضم "ديروط، القوصية، منفلوط" ويتنافس فيها عدد كبير من السياسيون محترفي الانتخابات وتضم ٥ مرشحين إئتلاف وطني و٣٤ مرشح مستقل. 

وفي الدائرة الثالثة يتنافس 51 مرشحا على 3 مقاعد ومقرها مركز الفتح والتي تضم "البداري، ساحل سليم، الفتح، أبنوب، أسيوط الجديدة"، بينهم ٤ مرشحين للائتلاف الوطني و٤٧ مستقلا من المراكز الاربعة. 


فيما يتنافس 24 مرشحا على مقعدين في الدائرة الرابعة ومقرها مركز أبوتيج وتضم "مركز أبوتيج، قسم أبوتيج، صدفا، الغنايم"، ويتنافس فيها ٣ مرشحين للائتلاف الوطني و٢١ مرشح مستقلا، وعلى نظام القوائم يتنافس قائمتان هما قائمتي "الوطنية من اجل مصر" و "نداء مصر".


الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط تحت اشراف قضائي كامل.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة