مجدي صابر
مجدي صابر


خاص| قبل احتضانه حفلات «الموسيقى العربية».. مواصفات مسرح النافورة وسعته

محمد طه

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 10:07 م

 

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

وتحدث رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر لـ"بوابة أخبار اليوم" عن شكل مسرح النافورة الذي صُمم خصيصا لاستقبال كبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي خلال فعاليات المهرجان، والذي أكد أنه تم الانتهاء من معظم أركانه ومدرجاته وخلال أيام بسيطة سيكون جاهز لاستقبال فعاليات المهرجان.

 

وقال "مجدي صابر" إن شكل المسرح سيكون مفاجأة للجميع فهو سيكون عبارة عن خشبة دائرية كبيرة ومدرجات كبيرة تسع أكثر من 1000 شخص مع تطبيق التباعد الاجتماعي بين الحضور. 

 

وذكر رئيس الأوبرا أنه سيتم تطبيق إجراءات إحترازية عديدة خلال الـ10 أيام المهرجان وهي بوابات التعقيم وأجهزة كشف الحرارة وضرورة ارتداء الكمامة عند الدخول وكذلك التباعد الاجتماعي بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يمينا ويسارا وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية بخلاف صابر الرباعي، كلا من: علي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

 

إقرأ أيضا |

- خاص | سبب غياب أنغام وعمر خيرت عن مهرجان الموسيقى العربية

أبرزهم عمر خيرت وأنغام.. نجوم يغيبون عن مهرجان الموسيقى العربية

شاهد| النجوم يزينون بوسترات حفلات مهرجان الموسيقى العربية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة