اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية


انتخابات النواب 2020 | لجان أسيوط تفتح أبوابها وبدء الاقتراع لليوم الثاني 

محمود مالك

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 09:44 ص

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط أبوابها لليوم الثاني على التوالي من انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.

وشهدت معظم اللجان توافدا ملحوظا من الناخبين،  حيث شهدت بعض لجان محافظة أسيوط اصطفاف المواطنين أمام مقرات اللجان وظهور واضح للمرأة وكبار السن في الحرص على الإدلاء بأصواتهم مع بداية مارثون الانتخابات في يومه الأول.

وقالت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بأسيوط، إن جميع اللجان بمحافظة أسيوط فتحت أبوابها لليوم الثانى أمام الناخبين منذ الساعات الأولى، وتم رصد تأخر فتح ٧ لجان بمدينة أسيوط ومركز صدفا وساحل سليم ومركز أسيوط والغنايم بسبب تأخر القضاة.

وقال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، أنه تم تجهيز غرفتي عمليات مركزية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بجميع المراكز والوحدات الحزبية لمتابعة انتخابات مجلس النواب علي مستوى المحافظة، ومتابعة العملية الانتخابية منذ فتح اللجان وعلى مدار اليومين من خلال الوحدات الحزبية الموزعة على مستوى مراكز وقرى ونجوع المحافظة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المواطنين أثناء عملية الاقتراع.

في نفس الوقت قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقًا أمنيًا في محيط اللجان، وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد على الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات، فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط تحت إشراف قضائي كامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة