الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المالية والري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المالية والري


بمناسبة الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد

وزير الري يشارك في احتفالية النقابة العامة للمهندسين

حمدي كامل

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 10:33 ص

شارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المالية والري، في الاحتفالية التي نظمتها النقابة العامة للمهندسين بمناسبة الذكرى السابعة والأربعون لنصر أكتوبر المجيد بمركز المنارة للمؤتمرات. 

وتأتي تلبية الدكتور عبد العاطي للدعوة للمشاركة في الاحتفالية إيماناً بالدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة في كافة المجالات من حماية الوطن والمساهمة في إنجاز المشروعات القومية التي تمثل تحديات المرحلة الحالية من مستقبل وطننا العزيز مصر.

وصرح عبد العاطي بأن نصر أكتوبر يعتبر من أهم نقاط الفخر المضيئة في تاريخنا الحافل لما تحقق فيه من نصر فاق كل النظريات العسكرية واسترد للوطن كرامته وهيبته وأعاد لنا أرضنا الطاهرة.

وأكد عبد العاطي على الدور العظيم الذي قدمه المهندس المصري خلال حرب أكتوبر المجيدة وقدرته على تطويع كافة الإمكانيات المتاحه لتحقيق النظر، مؤكدًا على أنه مازالت تحديات جمّه تواجه مصر لتحقيق التنمية والبناء وظهر ذلك جليًا في تنفيذ المشروعات القومية في كافة المجالات.

وأكد عبد العاطي على حجم التحديات المائية التي تواجهها الدوله المصرية والفجوة الكبيرة بين الموارد والاحتياجات المائية، مما دفع الدولة المصرية لوضع الاستراتيجية القومية للمياه ٢٠٣٧ والتي تستهدف أربع محاور أساسية: « تنمية الموارد، ترشيد المياه، تحسين نوعية المياه، تهيئة البيئة المحيطة»، لمواجهة تلك التحديات وخصوصا في ظل الزيادة السكانية الكبيرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة