اللجان الانتخابية في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان
اللجان الانتخابية في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان


صور| الشباب يتصدرون المشهد في اليوم الثاني لـ«انتخابات النواب 2020» بالمنيا

وفاء صلاح

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 11:13 ص


ظهر الشباب، في مقدمة الناخبين أمام اللجان في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان التي تجرى في 5 دوائر انتخابية بعد تأجيل الدائرة الثالثة.

وتوافد الناخبين، إلى مقرات اللجان الانتخابية، مع فتح باب الجان للتصويت أمام الناخبين والتي فتحت أبوابها في التاسعة صباحا، وظهرت السيدات والشباب حيث اصطحب الناخبين أطفالهم معهم إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم.

وقد استعد 511 مركزا انتخابيا يضم 1099 لجنة انتخابية بمختلف مراكز محافظة المنيا، لفتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب، وسط إجراءات احترازية مشدده، حيث تم تعقيم وتطهير مقرات اللجان عقب الانتهاء من اليوم الأول والذي شهد إقبالا متوسطا من قبل الناخبين والتزام كامل بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد ومنع التكدس والتزاحم بين الناخبين.

وانقسم اليوم الأول إلى أكثر من مشهد أبرزها تصدر كبار السن والمرأة المشهد الانتخابي في الساعات الأولى ثم بدأ الشباب في التوافد قبل إغلاق أبواب اللجان، وكان اللواء أسامة القاضي قد قام بجولة بمدرسة الفريق صفي الدين ابوشناف والتي تضم اللجنة 155 ودعا المواطنين للنزول والأدباء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

انطلقت صباح اليوم الأحد، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.


وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.


وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.

 

الشباب فى مقدمة الناخبين فى الساعات الأولى من انتخابات النواب بالمنيا

الشباب فى مقدمة الناخبين فى الساعات الأولى من انتخابات النواب بالمنيا

الشباب فى مقدمة الناخبين فى الساعات الأولى من انتخابات النواب بالمنيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة