بيراميدز
بيراميدز


التشكيل المتوقع لبيراميدز أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

محمد عادل سالم

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 12:53 م

 

يواجه فريق بيراميدز نظيره نهضة بركان، على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، في تمام الساعة 9 مساءً، في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

واستقر أنتي تشاتيتش المدير الفني لفريق بيراميدز بشكل كبير على التشكيل المتوقع لمواجهة نهضة بركان المغربي، والذي من المنتظر أن يضم:

حراسة المرمى: المهدي سليمان

خط الدفاع: محمد حمدي - علي جبر - أحمد أيمن منصور - محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد " دونجا" - أحمد توفيق - محمد فاروق.

خط الهجوم: عبد الله السعيد- تراوري - جون أنطوي.

ويتطلع الفريقان للتتويج بكأس الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخهما، عندما يخوضان الدور النهائي من لقاء وحيد، وليس عبر مباراتي ذهاب وعودة، كما جرت العادة في الأعوام الماضية، بناء على قرار الكاف.

ويدخل بيراميدز المواجهة وهو يشارك في المسابقات القارية للمرة الأولى بتاريخه، ويأمل بأن يكون ثالث فريق مصري يحصد اللقب، بعد الأهلي الذي فاز بالبطولة عام 2014، والزمالك 2019.

وبات بيراميدز أحد أقوى الفرق حاليًا، بعدما ضم في صفوفه بعض النجوم الدوليين، وفي مقدمتهم صانع الألعاب المخضرم عبد الله السعيد.

وحصل بيراميدز على المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي، كما يحتل حاليا نفس المركز في الموسم الحالي، وما زال يمتلك بصيصًا من الأمل لإنهاء المسابقة المحلية وهو في المركز الثاني، المؤهل للمشاركة بدوري الأبطال بالموسم المقبل.

وبلغ بيراميدز نهائي البطولة بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات، التي ضمت المصري وإينوجو رينجرز النيجيري، ونواذيبو الموريتاني، برصيد 15 نقطة، محققا أعلى رصيد من النقاط بين الفرق الستة عشر التي شاركت في هذا الدور، حيث حقق 5 انتصارات مقابل خسارة وحيدة.

وواصل بيراميدز مشواره في البطولة، بعدما عبر زاناكو في دور الثمانية، حيث فاز 3-0 في مباراة الذهاب خارج ملعبه، لكنه تلقى خسارة غير مؤثرة 0-1 في الإياب.

وتخطى بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني في مباراة الدور قبل النهائي، بعدما تغلب بهدفين نظيفين حملا توقيع إبراهيم حسن، وعبد الله السعيد.

فيما يدخل نهضة بركان اللقاء وهو يطمح للفوز بأول لقب قاري في تاريخه، بعدما توج قبل موسم واحد بكأس العرش فكانت أول ألقابه محليًا.

وسيحاول نادي نهضة بركان، تجاوز إخفاق النسخة السابقة بعدما أضاع التتويج بمصر أمام نادي الزمالك في المباراة النهائية، وهذه المرة عبر بوابة نادٍ مصري آخر وهو بيراميدز.

ويأمل بركان لأن يصبح خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة، بعدما سبقته أندية الجيش الملكي (2005)، والفتح الرباطي (2010)، والمغرب الفاسي (2011) والرجاء (2018).

كما يسعى الفريق المغربي لتعويض إخفاقه في الفوز بالبطولة الموسم الماضي، عقب خسارته أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل كل فريق الفوز بملعبه 1-0. 

ويدرك نهضة بركان أن التتويج بالكونفيدرالية سيعيد البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره، التي شعرت بالحزن عقب فشل الفريق في الفوز بلقب الدوري المغربي للمحترفين في الموسم المنصرم، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بفارق 3 نقاط خلف الرجاء البيضاوي، الذي توج باللقب.

وصعد نهضة بركان للنهائي الثاني على التوالي بالكونفيدرالية، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة، التي ضمت زاناكو الزامبي و موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وأدجوبي البنيني، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

واجتاز الفريق المغربي عقبة المصري البورسعيدي في دور الثمانية، حيث تعادل معه 2-2 ذهابًا بمصر، قبل أن يفوز 1-0 في لقاء الإياب الذي جرى بالمغرب.

وشق نهضة بركان طريقه نحو النهائي، بعد فوزه 2-1 على مواطنه حسنية أكادير في الدور قبل النهائي، حيث يدين بفضل كبير للاعبه محمد عزيز، الذي أحرز هدفي الفريق من ركلتي جزاء.

ومن المقرر أن يشارك الفريق الفائز بالبطولة في مسابقة كأس السوبر الأفريقي، حيث يواجه الفريق المتوج بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

يذكر أن النسخة الثانية على التوالي، يأتي نهائي المسابقة القارية مصريًا مغربيًا، بعدما جرى نهائي الموسم الماضي للبطولة بين الزمالك المصري ونهضة بركان.

يذكر أن نهائي بطولة الكونفدرالية سيقام بدون حضور الجماهير، بسبب فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة