طرق سريعة للحد من البقع الداكنة 
طرق سريعة للحد من البقع الداكنة 


لنضارة البشرة.. طرق سريعة للحد من البقع الداكنة 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 12:59 م

 

تعتبر البقع الداكنة من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء في جميع أنحاء العالم، لكن السؤال الأهم بالنسبة للسيدات دائمًا.. فما سبب تواجد هذه البقع؟

للبقع الداكنة عدة أسباب لعل أكثر انتشارا هو التعرض لفترات كبيرة لأشعة الشمس، أو حدوث تغير في الهرمونات لدى النساء، أو عدم ترطيب البشرة ، بحسب "العربية نت".

وهناك بعض النصائح الفعالة للحد من البقع الداكنة ومنها، استخدام الليمون والذي يتميز عصيره بمفعوله السحري  في تفتيح البشرة، وذلك من خلال وضع قليل من الملح عليه وتطبيقه على البشرة مرتين في اليوم، لكونه   يساعد على تفتيح البشرة بفضل فيتامين سي الذي يحتوي عليه. 

كما يُستعمل نقيع البقدونس البارد كلوشن على الوجه؛ حيث تبلل قطعة من القطن بمياه النقع، وتمسح بها البشرة صباحاً ومساءً، ويُترك على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفها.

وتعتبر الفاكهة من أهم العناصر التى تساعد في التخلص من البقع الداكنة بفضل الفيتامينات التي تحتوي عليها، سواء عن طريق أكلها أو استعملها كماسك للبشرة.

وتساعد الزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف الذي يساعد على ظهور البقع الداكنة بشكل أسرع، لذلك ينصح باستخدام كلا زيت الجزر وزيت الأرجان والكرفس والجيرانيوم . 

وإضافة إلى ذلك هناك خل التفاح الذي يعمل على إعادة التوازن إلى نسبة الحموضة في البشرة بفضل احتوائه على الحمض الأسيتي، ويساهم في إزالة البقع الداكنة ولكن يفضل خلطه بكمية مماثلة من الماء ووضعه في المساء فقط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة