المرشحون
المرشحون


انتخابات النواب 2020| تفاوت نسب الإقبال على لجان محافظة البحيرة

أحمد سليم

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 01:01 م

واصل الناخبون في محافظة البحيرة، لليوم الثاني على التوالي، التوافد على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النواب 2020.

 وشهدت الساعات الأولى اقبالا متوسطا في بندر ومدينة دمنهور، عكس القرى والمراكز التي كانت نسبة الاقبال فيها كبيرة، وذلك بعد أن دفع المرشحون بأنصارهم وعائلاتهم لحسم المعركة الانتخابية.

ويتنافس 214 مرشحا على 18 مقعد في 9 دوائر انتخابية، بالإضافة إلى قائمتين بغرب الدلتا التي تضم محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، فيما قامت محافظة البحيرة بتجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية في 9 دوائر انتخابية لاستقبال ٤ مليون و١٢ ألف و٣٣٨ ناخبا ممن يحق لهم التصويت.

ورصدت بوابة أخبار اليوم، خلال جولة لها بعدد من القرى والمراكز، تفاوت نسب الاقبال، حيث كان الاقبال كبيرا في مدرسة الشهيد حمدي سلامة، بمنطقة زاوية غزال، حيث حرصت الأسر على التوافد للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في البرلمان، فيما كان الاقبال متوسطا في مدينة دمنهور، خاصة في مدرسة الحلمية، وكانت المرأة هي العنصر الأبرز في المشهد الصباحي لثاني أيام التصويت.

ولعبت عائلات محافظة البحيرة، الدور الأبرز في اليوم الثاني، حيث دفعوا بأنصارهم والمتحالفين معهم في محاولة لحسم السباق الانتخابي قبل نهاية الاقتراع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة