المتهمان
المتهمان


ضبط تشكيل عصابي استولى على أموال شركة بثغرة في تطبيق إلكتروني

أسماء مصطفى

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 01:03 م

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي ببني سويف، لاستيلائه على مبالغ مالية من إحدى الشركات عبر الإنترنت، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بشتى صورها وخاصة جرائم الاحيتال عبر الإنترنت واستخدامها فى الاستيلاء على أموال البنوك والشركات.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا بتعرض إحدى شركات التسويق الإلكتروني لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالها من خلال قيام بعض الأشخاص باستغلالهم ثغرة في إحدى تطبيقات الشركة، وقيامهم بإجراء العديد من عمليات دفع فواتير وهمية مستغلين تلك الثغرة وتمكنوا من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من أموال الشركة وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية ومعنوية جسيمة.

بجمع المعلومات والبيانات أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن أن وراء إرتكاب الواقعة شخصان «حاصلان على بكالوريوس تجارة، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفشن بمديرية أمن بني سويف».

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بني سويف تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وممارستهما للنشاط الإجرامي المُشار إليه مستغلين الثغرة الموجودة في تطبيق الشركة، وضبط بحوزتهما «هاتفين محمول، 4 بطاقات دفع إلكتروني خاصين بالمتهم الأول ثلاثة منهم تستخدم في نشاطهما الإجرامي والرابعة يتم فيها إيداع متحصلات ذلك النشاط المؤثم».

اقرأ أيضا: ضبط 77 طن مواد غذائية مجهولة المصدر و2 طن لحوم مجمدة بالمنوفية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة