صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الشرقية» استعدت لمواجهة الموجة الثانية من «فيروس كورونا»

سناء عنان

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 02:14 م

استعدت محافظة الشرقية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس "كورونا"، حيث قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعلان درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الطبية، لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والبروتوكولات العلاجية طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وأكد المحافظ، على ضرورة استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمستشفيات والمدارس والمعاهد والمواقف ودور العبادة والأسواق والمحال التجارية والمنشآت الصناعية والميادين العامة والبنوك وماكينات الصرافة وتوعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة الواقية والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة.

كما أكد المحافظ، على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بضرورة توفير المستلزمات الطبية والأدوية العلاجية والأطقم الطبية المدربة الأساسية والاحتياطية للتعامل مع المصابين وتطبيق بروتوكولات العلاج المحددة لمواجهة الفيروس والتغلب عليه والتعرف على كيفية مباشرة حالات العزل المنزلي وتحديد الأماكن المقترح تخصيصها لمستشفيات عزل خلال الفترة القادمة عند الحاجة إليها.

 

وأوضح المحافظ، على رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة بالمدارس ومنع التكدسات داخل الفصول المدرسية وأمام المدارس.


وأكد المحافظ، على اللواء رضا فوزي مدير إدارة المرور بالتفتيش المستمر على وسائل نقل العمال التابعة للمناطق الصناعية بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس الصناعية والزوامل ومراجعة تطهير السائقين للأتوبيسات قبل ركوب وبعد نزول العمال منها والتزام الجميع بالكمامات وتخفيض الإعداد المصرح لها بركوب الأتوبيسات إلى ٥٠٪ ومراجعة تنفيذ التباعد الاجتماعي داخل وسائل نقل العمال وترك المسافات البينية المحددة من قبل.


كما شدد المحافظ، على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد إرتداء السائق والركاب الكمامات الواقية، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة