صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجازاة مسئولين بمستشفى لوجود مخالفات بمناقصة توريد وجبات جاهزة للمرضى

فاطمة مبروك

الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 02:58 م

 

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بـمجلس الدولة، حكمها في اتهام ١٦ مسئول إدارى بمخالفات شابت مناقصة توريد الوجبات الجاهزة للعاملين والمرضى بأحد المستشفيات عام ٢٠١٤.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

وتضمن الحكم، مجازاة كل من عضو مشتريات بالمستشفى المذكورة، م.ا مدير الشئون المالية بالمستشفى، رئيس قسم الشئون القانونية، بالخصم ١٥ يومًا من أجرهم، كما خصمت أجر٢٠ يومًا من راتب رئيس قسم المشتريات.

وبرأت المحكمة كل من رئيس قسم التنفيذية بإدارة ميت غمر الصحية، مدير الشئون القانونية بمديرية الصحة بالدقهلية، مفتش أغذية بالإدارة الصحية بنبروه، إخصائية تغذية الإدارة الصحية بطلخا، مفتش مالي وإداري بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، رئيس قسم التغذية بالمستشفى، مفتش أغذية بالإدارة الصحية ببلقاس، مفتش أغذية بالإدارة الصحية بميت غمر، باحث قانوني بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، مدير الشئون القانونية بمديرية الصحة سابقاً، ط.م مدير المستشفي المذكورة سابقًا.

انقضت الدعوى التأديبية لإخصائية شئون مالية بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بوفاتها.

ونسبت النيابة الإدارية ، للمتهمين من الأول وحتى السادس، تراخوا في الانتهاء من أعمال لجنة إعداد الدراسات الفنية والقيمة التقديرية لمناقصة تقديم الوجبات الجاهزة للمستشفى عام ٢٠١٤، مما كان من شأنه إنهاء العقد المبرم مع الجمعية التعاونية لأهالي عزبة اللحم بدمياط مع المستشفى دون إتمام إجراءات المناقصة.

ومن السابع حتى التاسع: تراخو في إعداد التقرير الفني النهائي الخاص بالمناقصة الخاصة لتوريد وجبات جاهزه للمرض والعاملين بالمستشفى.

وأعد العاشر إبداء الرأى القانونى، وضمنه جواز قيام المختصين بالمستشفى التعاقد مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية لأهالي غرب المنيرة طبقا لذات الأسعار والمواصفات بالمناقصة المحدده لتوريد وجبات غذائية جاهزة بمستشفى آخر وذلك بالمخالفة، ووافق الحادي عشر على هذا الرأي.

  
ولم يقم الثالث عشر باتخاذ الإجراءات القانونية لعرض محضر البت المالي الخاص بالمناقصة العامة لتوريد وجبات غذائية جاهزة للمرضى والعاملين بمستشفى عام ٢٠١٥ على محافظ الدقهلية، ولم يحيل الرابع عشر والسادس عشر، المتسبب بإدارة المستشفى فى المخالفات للتحقيق.
 

بداية الواقعة ، ورود بلاغ من إدارة الشئون القانونية بمحافظة الدقهلية إلى النيابة الإدارية، بشأن طلب التحقيق وتحديد المسئولية التأديبية فى الشكوى، من وجود مخالفات شابت مناقصة توريد الوجبات الجاهزة للعاملين.

 وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، بشأن أحكام البراءة، خلو الأوراق من الدليل الصحيح والكافي على إسناد الفعل للمحالين المدانين، وبعد إحاطة المحكمة بكل أوراق التحقيق عن بصر وبصيرة ، ثبت برائتهم مما نُسب إليهم. 

اقرأ ايضا|| هيئة المفوضين تحجز دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي راسب للتقرير

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة