توافد كبار السن على الانتخابات توافد كبار السن على الانتخابات

معركة الساعات الأخيرة الحاسمة..

من يحسم صراع التسعة كراسي في انتخابات النواب بقنا؟

أبو المعارف الحفناوي الأحد، 25 أكتوبر 2020 - 03:02 م

6 ساعات حاسمة وقوية، ينتظرها مرشحو انتخابات مجلس النواب بقنا، لحشد مؤيديهم للتصويت لصالحهم في انتخابات مجلس النواب، في آخر ساعات الجولة الأولى في هذه الانتخابات البرلمانية. 

ومن المتوقع أن تشهد الساعات الأخيرة إقبالًا كبيرًا من الناخبين، بعد حثهم على ضرورة المشاركة في الانتخابات،  خاصة من المرشحين التابعين لهم.

ويتنافس في انتخابات النواب بقنا، 138 مرشحا للفوز بتسعة مقاعد على النظام الفردي، منهم 37 مرشحا في الدائرة الأولى والتي تضم مركز وبندر قنا، و 41 مرشحا في الدائرة الثانية والتي تضم مراكز قفط وقوص ونقادة، و 31 مرشحا في الدائرة الثالثة والتي تضم مراكز نجع حمادي ودشنا والوقف، و 29 مرشحا في الدائرة الرابعة والتي تضم مركزي أبوتشت وفرشوط.

ويبلغ عدد المقاعد المخصصة لقنا في مجلس النواب، 9 مقاعد، منهم مقعدين للدائرة الأولى، ومقعدين للدائرة الثانية، و 3 مقاعد للدائرة الثالثة، و مقعدين للدائرة الرابعة، ويحق للناخبين التصويت لاختيار مرشحيهم على النظام الفردي، وقائمة واحدة من بين قائمتين هما القائمة الوطنية ونداء مصر.

يذكر أن المحافظة تضم 670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركز إنتخابى وأن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الإنتخابات 2 مليون و 34 ألف و 373 مواطن .
 

أقراء أيضا.. انتخابات النواب2020|والدة شهيد: أدعو الشعب المصري للمشاركة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة