صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر بالكهرباء: نراجع الفواتير بشكل دقيق عبر 6 مراحل لضمان صحتها

حنان الصاوي

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 03:38 ص

 

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن شركات توزيع الكهرباء  تقوم بمراجعة فواتير الكهرباء بكل دقة حيث أنها تمر  بـ6 مراحل لمراجعتها لضمان صحتها.

 

وأضاف أن برنامج القراءة الموحد الجديد، لن يسمح بأي تلاعب في استهلاكات المواطنين، منوها أن المواطن يستطيع التأكد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.


وأشار المصدر، إلى أن الوزارة تقوم بتوعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة.


وتقوم "بوابة أخبار اليوم" بنشر مراحل مراجعة فاتورة الكهرباء:


1- المرحلة الأولى هي تفريغ القراءة الموجودة بصور عدادات الكهرباء التي يتم التقاطها بواسطة شركة شعاع.


2- المرحلة الثانية إرسال القراءات التى تم تفريغها لغرفة تحديث القراءات بالإدارة التابعة لها الكشاف.


3- المرحلة الثالثة إعادة إرسال القراءات لغرفة تحديث القراءات المركزية لمراجعتها.


4 - المرحلة الرابعة إرسال القراءات لمركز الإصدار لمراجعتها مرة أخرى والتأكد من عدم وجود أي قراءات مغايرة.


5- وفى المرحلة الخامسة يرسل مركز الإصدار القراءات  لإدارة الحسابات بكل فرع من فروع شركة توزيع الكهرباء وبعد الإنتهاء من مراجعتها يتم طباعتها.


6 - المرحلة السادسة وهى المرحلة الأخيرة يقوم كل فرع بشركة توزيع الكهرباء بمراجعة الفواتير بعد طباعتها بمركز الإصدار قبل عرضها على المشترك.


ونصح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلي للمشترك، وعدم وجود أي أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك، و مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية، والتأكد من عدم وجود أي مديونية في حالة عدم وجود أقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية.

وفي حالة أن القراءة التي توجد بالفاتورة في خانة السابقة أو الحالية أكبر من القراءة التى توجد بالعداد، ففي هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة، و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

اقرأ أيضاً : خاص | وزير الكهرباء: أتابع بنفسي شكاوى المواطنين بشكل يومي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة