تتويج نهضة بركان بالكونفدرالية
تتويج نهضة بركان بالكونفدرالية


بعد خسارة بيراميدز| ماذا قالت الصحف المغربية عن تتويج بركان بالكونفدرالية؟

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 10:00 ص

سلطت الصحف المغربية، الضوء على فوز فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف.


وفشل بيراميدز في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية بعد الهزيمة أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب «مولاي عبدالله » بمدينة الرباط المغربية.

وتحدث صحيفة «هسبورت»، عن تتويج نهضة بركان بالبطولة الإفريقية، مشيرة إلى أن بركان توج بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

وأضافت الصحيفة المغربية، أن رغم رمي بيراميدز كل أوراقه الهجومية في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة إلا أن صافرة نيانت منحت اللقب الأفريقي للنهضة في النهاية.

وذكرت صحيفة «المنتخب» المغربية، أن التتويج بالكونفدرالية أعاد البسمة من جديد لجماهير نهضة بركان بعد خسارة لقب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن الرجاء والذي حسم اللقب في الجولة الأخيرة.


وأضافت الصحيفة، أن فوز نهضة بركان باللقب جاء لتعويض إخفاق الموسم الماضي بعد الخسارة من الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، قائلة: «تمكن النهضة البركانية من حسم المباراة النهائية في كأس الكاف على بيراميدز المصري لصالحه، مكنه من تحقيق أول لقب إفريقي في تاريخه بعد أن كان قد لعب المباراة النهائية في الموسم الماضي وخسرها بالضربات الترجيحية أمام الزمالك».

وكتب موقع «البطولة» المغربي: «نهضة بركان يطيح ببيراميدز المصري ويتوج بكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه».

وتابع الموقع: «عوض نهضة بركان إخفاق الموسم الماضي حين انهزم في المباراة النهائية أمام الزمالك، ليتوج باللقب القاري الأول في تاريخه، على حساب فريق مصري آخر هو بيراميدز».

وقالت صحيفة «البطولة»، إن فريق نهضة بركان عوض إخفاق الموسم الماضي حين إنهزم من الزمالك بركلات الترجيح، إلا أن الفريق البركاني في الموسم الحالي توّج باللقب للمرة الأولى في مسيرته، مضيفة أن بركان كشّر عن أنيابه وأظهر نواياه من خلال الهدف الذي سجله دايو في الدقيقة 16 من بداية المباراة.

صحيفة LE 360، تحدثت عن مباراة بيراميدز ونهضة بركان، قائلة : «نهضة بركان يتوّج باللقب بعدما سبق الفريق البركاني وأن وصل للمباراة النهائية قبل الخسارة من الزمالك».

وأضافت الصحيفة، أن فريق نهضة بركان أصبح الفريق الخامس الذي يتوّج بلقب الكونفدرالية بعد كل من الجيش الملكي 2005، الفتح الرباطي 2010، المغرب الفاسي 2011، وأخيرًا الرجاء في نسخة 2018.


واستطاع نهضة بركان اقتناص لقب كأس الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، بعد أن فضل في تحقيق اللقب الإفريقي النسخة الماضية، حيث خسر الفريق المغربي النهائي أمام الزمالك بركلات الترجيح (5-3) حيث جاء نتيجة مجموع المباراتين (1-1) بواقع هدف في الذهاب وهدف في الإياب. 

وأحرز هدف البركان الوحيد، المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 15، من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى تم إرسالها إلى منطقة الجزاء استقبلها ياجور برأسية وارتطمت في الدفاع المصري في طريقها إلى الشباك.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة