«سيب الباب يا محترم»| أبواب المترو «زنقة».. والشركة محذرة: هذه عقوبة التعطيل «سيب الباب يا محترم»| أبواب المترو «زنقة».. والشركة محذرة: هذه عقوبة التعطيل

«سيب الباب يا محترم».. عقوبة «تعطيل» حركة قطار المترو

نشوة حميدة الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 11:18 ص

«سيب الباب يا محترم».. جملة تتردد على مسامع ركاب مترو الأنفاق يوميًا، بسبب شروع بعض الركاب والباعة الجائلين في فتح باب القطار يدويًا للسماح لراكب أخر بالدخول على الرغم من إعلان قائد المترو النفير في رحلته المعهودة.


وينزعج ركاب مترو الأنفاق من هذه العادة السيئة التي تحدث في كل رحلة على الرغم من أن الفرق بين الرحلة والأخرى لا تزيد عن ثلاث دقائق.

اقرأ أيضًا.. بينها «التنصت» و«النوم».. 8 مخالفات داخل «المترو» تعرضك للغرامة الفورية

وفي هذا السياق، اعتبرت شركة مترو الأنفاق، فتح أبواب القطار يدويًا مخالفة صريحة تعرض الراكب للغرامة، وفي حالة ضبطه من قبل شرطة النقل والمواصلات يتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة، لتسببه في تعطيل مصالح المواطنين من ناحية، والإخلال بالنظام الإلكتروني لعمل قطار المترو من ناحية ثانية.


وحددت شركة مترو الأنفاق غرامة لهذا التصرف، والتي تندرج ضمن مخالفات التسبب في تأخير حركة قطارات المترو، موضحة أن التسبب في تأخير أي قطار لمدة «دقيقة واحدة» يعرض المخالف إلى غرامة فورية قيمتها 200 جنيه للفرد، إضافة إلى تحمل قيمة الأضرار الناتجة عن تأخير القطارات.


وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي من أجل تحقيق مزيد من الانضباط وتجنبا لتعطيل حركة مرفق المترو.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة