الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين


فيديو| محمود محيي الدين يوضح أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي

رأفت ماهر

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 11:38 ص

قال ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولي د.محمود محيي الدين، إن العالم وصندوق النقد الدولي يعمل على منع تحول الحالة الاقتصادية من الركود للكساد بسبب أزمة فيروس كورونا . 

وأضاف "محمود محي الدين" خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن دول العالم لم تسلم من جائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على نسبة النمو الاقتصادي، مؤكدًا أنه من الممكن زيادة الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا ومصر لها فرصة كبيرة بها.

أوضح ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، أن الأولوية المطلقة للتمويل في ظل أزمة فيروس كورونا، تنصب على القطاع الصحي، مشيرا إلى أن أهداف البنك الدولى والأمم المتحدة قد تكون متشابهة، ولكن طريقة العمل بهما مختلفة، مؤكدًا أن الأمم المتحدة أكثر شمولًا وأن صندوق النقد الدولي مؤسسة فريدة من نوعها لأنها تقوم بمتابعة الأداء الأقتصادية لكل دول العالم سواء كانت مشاركة فى برامج به أو لا. 

أكد أن صندوق النقد ليس له علاقة بتمويل المشاريع  لكنه يتعامل بالسياسات النقدية والمالية العامة، وأن الصندوق يتعامل مع الأزمات كعلاج سريع المفعول وقصير المدى، لافتا إلى أن مجموعة الدول الممثلة بالصندوق ستصبح 190 دولة قريبًا في شكل بعثات مقيمة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة