صور ارشيفية
صور ارشيفية


شريف إكرامي يوجه رسالة لوالده في عيد ميلاده

محمد عادل سالم

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 12:56 م

وجه شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق، وبيراميدز الحالي، رسالة إلى والده إكرامي الشحات، احتفالا بعيد ميلاده الـ65، والذي يوافق اليوم 26 أكتوبر من عام 1955 بمحافظة السويس.

وغرد شريف إكرامي، حارس بيراميدز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، برسالة تهنئة لوالده في عيد ميلاده، حيث أرفق صورته مع والده وكتب: "كل سنة وأنت مثال وقدوة في الاحترام وطيبة القلب قبل ما تكون أسطورة في الملعب.. عقبال 100 سنة يا أطيب الناس وأصفاهم".

وبدأ إكرامي مسيرته مع الساحرة المستديرة في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، حيث انضم للنادي الأهلي عام 1969 ولعب في فرق الناشئين لمدة موسمين فقط حتى تم تصعيده للفريق الأول وكانت أول مباراة يحرس فيها عرين الأهلي عام 1973 أمام الاتحاد السكندري وخسر الفريق بهدف مقابل لا شيء، وكان الراحل الكبير "عبده صالح الوحش" هو المدير الفني للفريق والذي أصر أن يلعب إكرامي المباراة التالية وكانت أمام الإسماعيلى وفاز الأهلي وقتها بهدف دون رد، ليصبح إكرامى الحارس الأساسي للشياطين الحمر لمدة 17 عاماً.
 
وحصد إكرامي مع النادي الأهلي العديد من البطولات، مثل بطولة الدوري العام 10 مرات، وكأس مصر 5 مرات، وبطولة الأندية الأفريقية أبطال الكأس ثلاث مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة أما مع منتخب الفراعنة، فلعب إكرامي حوالي 50 مباراة دولية وفاز مع المنتخب بكأس فلسطين عام 1975 وساهم في صعود المنتخب لدورة الألعاب الأوليمبية عامي 1980 و1984، اعتزل إكرامي الشحات كرة القدم بعدما حرس مرمى الأهلي في حوالي "300 مباراة" وهو رقم قياسي.
 
وبعد الاعتزال اتجه إكرامي للتدريب وعمل مدربا لحراس مرمى الأهلي لفترة طويلة حقق فيها الفريق العديد من البطولات منها الفوز ببطولة الدوري سبع مرات متتالية وقام بتدريب الحراس أحمد شوبير والحضري وأمير عبد الحميد وغيرهم.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة