صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بسبب المصروفات.. إحالة 3 مدارس دولية للنيابة

أ ش أ

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 01:32 م

أحال جهاز حماية المستهلك 3 مدارس دولية (مدرسة مصر المتكاملة- مدرسة العاصمة الجديدة الإنجليزية- مدرسة بريتش كلومبيا الكندية الدولية) لنيابة الشئون المالية والتجارية؛ لامتناعها عن تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز الخاص برد 25% من إجمالي مصروفات خدمة نقل الطلاب عن العام الدراسي الماضي. 

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج- في بيان اليوم الإثنين- أن المستهلك يستحق قيمة النقل خلال الفترة التي لم تقدم له، وإصرار المسئولين عن هذه المدارس بعدم تنفيذ القرار هو إصرار على عدم رد حق المستهلكين. 

وأضاف سمير أن المجلس قد أصدر قرارا يهم قطاعا كبيرا من أولياء الأمور وكان شغلا شاغلا للمجتمع المصرى خلال الآونة الأخيرة فى ظل الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد فى ضوء قرار الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رقم 1187 لسنة 2020، حيث ورد للجهاز العديد من الشكاوى بشأن توقف خدمة نقل الطلاب للمدارس نظراً لتعليق الدراسة خلال النصف الثانى من العام الدراسى 2019/2020، وعدم انتفاع الطلاب بمقابل الخدمة التى تم التعاقد عليها مع المؤسسات التعليمية المختلفة (مدارس، ومعاهد، وجامعات).

وأكد أن عدم التزام المؤسسات التعليمية أو شركات النقل بتنفيذ قرار مجلس الإدارة يعد مخالفة لنصوص المادتين 25 و56 من قانون حماية المستهلك وتتراوح عقوبتها إلى الغرامة من 20 ألف وحتى مليون جنيه.

ويدعو الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن (19588) من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب على رقم (01281661880) أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) (www.cpa.gov.eg) أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية (جهاز حماية المستهلك).
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة