صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أقرب «بنزينة».. خريطة محطات التزود بالوقود في المحافظات

عواد شكشك

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 02:35 م

يبحث العديد من مالكي السيارات على أقرب محطة بنزين لتزويد سياراتهم بالوقود خلال الفترة الأخيرة.

نقدم الإجراءات المطلوبة لإنشاء وترخيص محطات الوقود بالمحافظات، للراغبين في إقامة مشروع ناجح ومربح في مجال الوقود.

1-يتقدم مالك الأرض لإحدى شركات التسويق المعتمدة لدى الهيئة المصرية العامة للبترول – مرفق بيان الشركات – أو تقوم شركة التسويق بتوفير الأرض بمعرفتها في سبيل الحصول على موافقة الهيئة على إقامة منفذ تسويقي بالموقع المقترح.

2- تقوم الشركة بعمل معاينة للموقع على الطبيعة لتتأكد من مطابقة الموقع للاشتراطات المقررة من قبل الهيئة وكذا دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع .

3- تقوم الهيئة بمعاينة الموقع المقترح من شركة التسويق للتأكد من توافر الاشتراطات التي أقرتها الهيئة في ديسمبر 2015 وهي كالتالي :

أولا: مساحة الموقع لا تقل عن 1000 متر مربع

ثانيا: طول الواجهة لا يقل عن 25 متر

ثالثاً: المسافة البينية بين المنافذ الواقعة على نفس الاتجاه من الطريق لا تقل عن 500 متر .

4-لا تؤخد منافذ التسويق التي تم تقنين أوضاعها في الاعتبار عند احتساب شرط المسافة البينية بين المحطات.

5- يشترط وجود عدد 2 دورة مياه على الأقل على ألا تقل أبعاد الواحدة منها عن 100سم إلى 150سم .

 6-يراعى أن تشمل خزانات المحطات التي تقاوم على منظومة ATG طبقاً والمواصفات التي يتم إقرارها من اللجنة المشرفة على تطبيق المنظومة المشار إليها بعالية .

7-بعد التأكد من توافر جميع الاشتراطات المشار إليها بعالية يتم عوض الموضوع على لجنة المحطات بالهيئة لاستصدار موافقة الهيئة على إقامة منفذ التسويق بالموقع المقترح من شركة التسويق وتكون مشروطة بأن تتماشى مع شروط وتعليمات اللوائح والرخص.

8- يتم الحصول على موافقة العديد من الجهات المختصة بالدولة للحصول على رخصة التشغيل النهائية من الإدارة المحلية "الأحياء أو مجالس المدن" وهي الجهة المنوط بها التأكد من الحصول على جميع الموافقات المطلوبة ومنها على سبيل المثال "وزارة الزراعة ، والطرق والكباري ، والآثار ، والبيئة ، والدفاع المدني ، والمرور  وغيرها ).

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أسعار المنتجات البترولية حتى نهاية العام الجاري.

- 6.25 جنيه للتر لبنزين 80.

- 7.5 جنيه للتر لبنزين 92 .

- 8.5 جنيه للتر لبنزين 95 .

- 6.75 جنيه للتر للسولار.

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بقرائها، عرض موقع وزارة البترول والثروة المعدنية أقرب محطات الوقود الحكومية سواء لشركة مصر البترول أو شركة التعاون للبترول واليكم :

https://www.petroleum.gov.eg/ar-eg/public-service/Pages/petrol-stations-guide-.aspx

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة