جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول


وزيرة الهجرة: الأوقاف تقوم بواجبها بنشر الفكر الوسطي المستنير

إسراء كارم- محمود كساب

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 03:07 م

أشادت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف بتوجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في كل المجالات.

وأكدت وزيرة الهجرة - خلال لقاء لتوقيع بروتوكول حول التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية - أن وزارة الأوقاف تقوم بواجبها الديني والتوعوي من خلال سعيها لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وجذب الشباب وتحصينهم من الانجراف وراء الأفكار الهدامة.

وأشارت إلى أن البروتوكول يهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال خطب الجمعة والبرامج المختلفة التلفزيونية والإذاعية التي يظهر بها الأئمة الأكثر تميزًا، وكذلك المقالات التي تنشر في الصحف والمجلات من جانب علماء الوزارة، وكذلك حث الخبراء في مجالات مختلفة على دعم جهود المبادرة في محاربة الهجرة غير الشرعية. 

وأثنت وزيرة الهجرة، على دور الأوقاف في مكافحة القضايا التي تشكل خطرًا على المجتمع المصري، وقيامها بالكثير من الندوات والمحاضرات عن مخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى جميع المديريات الإقليمية، خاصة في المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

ويأتي توقيع البروتوكول ضمن مبادرة مراكب النجاة والتي تم تكليف وزارة الهجرة بتنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية خلال فعاليات منتدى شباب العالم الأخير.

ونفذت وزارة الهجرة عدد من الزيارات في محافظات مصر المصدرة للهجرة غير الشرعية، لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة