ارشيفية ارشيفية

«المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أكتوبر

عواد شكشك الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 03:24 م

تواصل وزارة المالية اليوم الاثنين 26 أكتوبر ٢٠٢٠، صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمدة 3 أيام، لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة، وهذا بحسب الكتاب الدوري الشهري والخاص بالوزارة.

وبدأت وزارة المالية أمس الأحد ، صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في ٢٧ وزارة وهيئة يوم ٢٥ أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات ١٧ وزارة وهيئة يوم ٢٦ أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٧ أكتوبر.

أقرأ أيضًا|| ما هي مميزات بطاقة «ميزة» الوطنية للمدفوعات؟

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد اعتمد مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، وقد تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

والدفعة الأولى من الهيئات والوزارات والذي من المقرر أن يكون في يوم 25 أكتوبر الجاري، جاءت كالتالي: الدفعة الأولى: وزارات:، الصحة، النقل والاتصالات، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، شئون مجلس النواب، والأوقاف، الإسكان، والسياحة، والبترول، والآثار، والتجارة والصناعة، والطيران المدني.

وأما عن الدفعة الثانية، والتي من المقرر أن تكون يوم 26 أكتوبر الجاري هو موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020، للدفعة الثانية: التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والاستثمار، ومديريات الخدمات بالمحافظات، ودواوين المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات، والنيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ثم مجلس الدولة، إضافة إلى هيئة الرقابة الإدارية، ثم الهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، إضافة إلى اللجنة العليا للانتخابات، ومعها معهد الخدمات المالية، وأخيرًا الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأما عن الدفعة الثالثة والتي من المقرر أن تكون يوم 27 أكتوبر الجاري، وهي: التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، ثم وزارة الخارجية، إضافة إلى الشباب والرياضة، ووزارة المالية، ثم معها بعض المديريات بالمحافظات وهي:التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطرى، وأخيرًا الشباب والرياضة.

وطالبت المالية، العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة