د. سيد خليفة نقيب الزراعيين د. سيد خليفة نقيب الزراعيين

نقيب الزراعيين: تفتيت الحيازة من أهم التحديات التي تواجه الزراعة

عادل إسماعيل الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 03:28 م

أكد د. سيد خليفة نقيب الزراعيين، أهمية دور الحملة القومية للقمح على مدار السنوات الماضية في توعية المزارعين وتطوير الأساليب الزراعية وزيادة الإنتاج، مشيرا إلى أهمية التعاون بين ووزارة الزراعة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في خدمة المزارع المصري.

وأشار نقيب الزراعيين، خلال كلمته بالاحتفال الذي أقيم اليوم الإثنين لتكريم المزارعيين والمرشدين الذين حققوا أعلى إنتاجية للفدان القمح هذا العام - إلى التحديات التي تواجها الزراعة المصرية حاليا وأهمها تفتيت الحيازة وإنتاج التقاوي والسياسة الصنفية للمحاصيل.

جاء ذلك خلال افتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، ورشة عمل الحملة القومية للنهوض بإنتاجية محصول القمح بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

أقرأ أيضًا|| بالصور.. الزراعة: مسح 61 ألف منزل فى 3433 قرية لرصد واكتشاف الأمراض الوبائية

يذكر أن وزارة الزراعة أقامت اليوم احتفالية بأحد الفنادق لتكريم المزراعيين والمرشدين الذين حققوا أفضل إنتاجية لمحصول القمح هذا العام، كما يذكر أنه تمت زراعة 3.4 مليون فدان قمح خلال الموسم الماضي وتستهدف وزارة الزراعة زيادة المساحات المنزرعة من القمح هذا العام لتصل إلى 3.5 مليون فدان واستخدام أصناف جديدة عالية الإنتاجية تم استباطها بواسطة مركز البحوث الزراعية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة