د.محمد عوض تاج الدين د.محمد عوض تاج الدين

تاج الدين: ارتداء الكمامات ضرورة.. ومستعدون لموجة كورونا الثانية

هشام مبارك الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 03:29 م

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الجهاز الطبي في مصر مستعد لأية تطورات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث حققت مصر تجربة نجاح في مواجهة الوباء في موجته الأولى.

وشدد تاج الدين - خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في مصر، عبر تقنية الزوم - على ضرورة ارتداء المواطنين للكمامة، قائلا إنها من أهم الوسائل لمواجهة انتشار الفيروس، فضلا عن غسل الأيدي وتطهيرها، خاصة وأنه حتى اللحظة الراهنة لا يوجد لقاح أو علاج لمواجهة الوباء.

وأوضح أننا لا نوصي الأطفال من أقل من 6 سنوات بارتداء كمامة، لكنه يوصى به في الأعمار أكبر من 6 سنوات، وأكد أننا حريصون على توفير اللقاحات حال وجودها، موضحا أن مصر لديها حصة ستحصل عليها عند طرح اللقاح للبيع تجاريا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الحكومة قامت بعمل تغطية شاملة لجميع مصابي فيروس كورونا ولم تفرق بين مصريين أو أجانب، وقامت بعلاج الجميع دون استثناء.

وأكد أننا جاهزون لمواجهة أي تطورات ولدينا استعدادات في مختلف المستشفيات بالإضافة إلى أكبر مستشفى ميداني يضم نحو 4 آلاف سرير في مركز المؤتمرات في المنارة.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، شركات التأمين الطبي لمساندة الحكومة، حيث تحملت علاج الجميع، فيما قامت عدد من المستشفيات الخاصة وشركات التأمين الخاصة بتحقيق أرباح كبيرة خلال الأزمة من خلال حالات العلاج التي لجأت للقطاع الخاص، وبالتالي حان وقت مساندتها للدولة.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن الأزمة كشفت أيضا عن الاستثمارات المتاحة في قطاع الرعاية الطبية في مصر، بما يعزز من تدفق الاستثمارات لهذا القطاع.

وأشار إلى أن مصر الأولى في تلقي الاستثمارات الأمريكية في قارة أفريقيا، فضلا عن أن الميزان التجاري بين البلدين يصل لنحو 9.6 مليار دولار.
 

 

شاهد ايضا :- فيديو| تاج الدين: تشجيع المنتج المحلي يوفر نوعا من الأمان


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة