السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

الزراعة: محطة المحسمة حصلت على أفضل مشروع هندسي عالميًا

عادل إسماعيل الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 04:01 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على الجهود التي تبذلها الدولة في مجال استصلاح الأراضي لزيادة الرقعة الزراعية من خلال المشروعات الجاري تنفيذها حاليا في شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وتوشكى وشرق العينات ومطروح وجنوب الوادي.


وأشار القصير، خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم الاثنين لتكريم المزارعيين والمرشدين الذين حققوا أعلى إنتاجية للفدان القمح هذا العام، إلى جهود الدولة في مجال استخدام المياه وإنشاء محطات معالجة مياه الصرف الزراعي للاستفادة منها في مشروعات الاستصلاح، مؤكدا ان محطة المحسمة حصلت على أفضل مشروع هندسي على مستوى العالم وقريبا سوف يتم افتتاح محطة بحر البقر وهي أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في العالم.
ومن جانبه أشاد د. علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، خلال الاحتفال، بالمزارعيين والمرشدين الزراعيين ووصفهم بأبطال الانتاج وتناول دور المعهد في تقديم الدعم الفني واستنباط الاصناف لتحقيق اعلى انتاجية وايضا التواصل المستمر مع المزارعيين لحل المشكلات التي تواجههم على ارض الواقع.


جاء ذلك خلال افتتاح  السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، والدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية، ورشة عمل الحملة القومية للنهوض بإنتاجية محصول القمح بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.


يذكر أن وزارة الزراعة أقامت اليوم احتفالية باحد الفنادق لتكريم المزراعيين والمرشدين الذين حققوا أفضل إنتاجية لمحصول القمح هذا العام.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة