أسعار حلوى المولد النبوي أسعار حلوى المولد النبوي

أخبار اليوم| تعرف على أسعار علبة حلاوة المولد النبوي.. فيديو

أسامة الشريف- محمد مصطفى بدر الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 04:12 م

يحتفل العالم الإسلامي هذه الأيام بذكرى المولد النبوي الشريف، وتهتم كل الأسر المصرية بشراء حلوى المولد من المحلات والشوادر، فهي عادات مصرية قديمة يحرص عليها كل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وتعد منطقة باب البحر من المناطق الشعبية التي تشتهر ببيع حلوى المولد، وتتنوع الأسعار حتى تتناسب مع جميع الفئات.

 في البداية، يقول محمد سعيد بندق صاحب إحدى المصانع في باب البحر، إن الموسم هذا العام قد تأثر بوجود أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي كان لها تأثير سلبي على حركة البيع والشراء.

وأكد أن الأسعار هذا العام اتختلف كثيرا عن العام الماضي، مؤكدا أن حركة البيع والشراء مستقرة حتى الآن، ولا يوجد أي مشكل لدى البائعين.

وفيما يخص الأسعار، أكد أن سعر كيلو أقراص السمسمية والفولية والحمصية بلغ 40 جنيها، بينما يبدأ سعر المكسرات من 60 جنيها للكيلو، وجاء سعر كيلو الملبن 80 جنيها للعادي و 120 للمخصوص.

وأضاف أن الأسعار هذا العام في متناول الجميع وتستطيع الأسرة المتوسطة شراء علبة بها جميع الأنواع يبلغ وزنها 3 كيلو سعرها 100 جنيه، بها أصناف جوز الهند، الزبيب، الفول سوداني، السمسم بجانب الأقراص، مؤكدا أن منطقة باب البحر أقدم سوق لحلوى المولد في مصر، ومن أكثر المناطق الشعبية في مصر التى تتميز بذلك.

الجدير بالذكر أن  دار الإفتاء المصرية استطلعت هلال شهرِ ربيع الأول لعام 1442هجريا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر صفر الموافق 16 أكتوبر لعام 2020 ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية وقد تحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعامِ 1442هجريا بِالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضا.

 

اقرأ المزيد .. ابتعد عن الأسعار الرخيصة.. 4 نصائح قبل شراء حلوى المولد النبوي


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة