مديرية تعليم القاهرة مديرية تعليم القاهرة

«التعليم» تكشف حقيقة إصابة طالب مصر القديمة بفيروس بكورونا 

منةالله ممدوح الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 04:43 م

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حقيقة ماتم تداوله بشأن إصابة طالب بمدرسة بمصر القديمة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه قد ظهرت بعض أعراض الأنفلونزا على الطالب وتم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل المدرسة وعزل الطالب وإبلاغ ولي الأمر وعمل المسحة الطبية وبناء عليه فقد أظهرت الأشعة المقطعية للطالب خلو الرئة من التهاب الكورونا.

وتهيب مديرية تعليم القاهرة بالجمهور وجميع العاملين والطلبة تحري الدقة والتريث والحذر وعدم تصديق الشائعات، وأن يثق أولياء الأمور في كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم للحفاظ على الطلاب والمعلمين في تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، على متابعة ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والمعقمات في المدارس بصفة مستمرة والتباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة في الفصول، وكما حرص على تواجد الزائرة الصحية فى كل مدرسة.

وأكد على توفير جهاز الماسح الحراري وضبطه، والاستعداد الفوري عند حدوث أي ظرف طارئ داخل المدارس، كما أكد على ضرورة تعليق جداول موضح فيها مواعيد المنصات التعليمية التابعة للوزارة لجميع المراحل الدراسية في كافة أركان المدرسة بشكل واضح للطلبة.

ونبه عطية على كل موجه عام بإعطاء تعليماته لفريق أون لاين التابع لمادته لتقديم المادة العلمية بأبسط الطرق والعمل على تعميق المفاهيم الأساسية للمادة على أن يكون العرض من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

وأشار مدير عام التعليم العام والتجريبيات محمد عبد التواب، إلى تطبيق استمارة المتابعة الإلكترونية الرقمية لأول مرة أون لاين  وتم تصميمها من خلال ورش عمل.

وأكد  مدير المديرية أنه حرصا على انتظام العملية التعليمية بالإدارات التعليمية، واستكمالا لما تم تنفيذه العام الدراسي 2019/2020 سيتم عمل خطط من قبل التعليم العام لمتابعة جميع الإدارات التعليمية.

وأوضح عطية أنه على المعلمين أن يؤدوا دورهم ومسئوليتهم في ظل تلك الظروف والمراحل عليها دور كبير بصفة عامة والمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بصفة خاصة، كما أكد على الموجهين مرونة  العقول والتعامل مع الطلبة والمواقف الطارئة بدقة وحرص وأن يتم ربط المادة التعليمية بالمواد الأخرى .

وكان مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، قد أكد أنه لم يتم إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة، موضحا أنه تم التوجيه للمدارس التي بها مساحات في الفناء تسمح بالتباعد بالالتزام بالطابور مع التأكيد على باقي الإجراءات الاحترازية الأخرى، وأن جميع مدارس القاهرة تلتزم ضمن المنظومة التعليمية بكافة الإجراءات وكذلك مايرد من وزارة الصحة من تعليمات.

 

 

شاهد ايضا :- التعليم تنبه على معلمي الـ«أون لاين» بتبسيط المواد العلمية


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة