خالد ميري متحدثُا خلال اجتماع المجلس الأعلى للإعلام
خالد ميري متحدثُا خلال اجتماع المجلس الأعلى للإعلام


«ميري»: الإعلام المصري يؤدي دورا بالغ الأهمية.. وأجهض دعوات الهدم

السيد عيسى

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 05:05 م

 

قال الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، إن الإعلام المصري لعب دورا مهما ملموسا منذ ثورة يونيو العظيمة في مواجهة إعلام وشائعات جماعة اخوان الارهاب والمخططات القطرية التركية لإثارة الفوضى، وكان له دور ملموس في إفشال كل دعواتهم والحفاظ على الوعي يقظا لدى الشعب المصري.

 

وأضاف ميري أن الإعلام في كل دول العالم وليس الإعلام القطرى والتركى فقط تملكه وتديره دول واجهزة مخابرات وكبار رجال الاعلام ودوره المهم خدمه سياسات هذه الدول والدفاع عن مصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، فالاعلام يؤدى ادوارا بالغة الاهمية ولا احد ينتظر منه الربح فالمهم ان يقوم بدوره ولهذا يجب دعمه ماديا وبكل وسائل الدعم الممكنة ليتمكن من القيام بمهمته الوطنية .

 

وطالب رئيس تحرير الأخبار بالتوقف عن تناول ما حدث في الفترة الأخيرة وأنه يجب أن نكون على قلب رجل واحد، مضيفا أن وسائل الإعلام في كل دول العالم تدافع عن قضايا وطنها وأن الإعلام المصري يقوم بدوره جيدا في الدفاع عن الدولة.

 

وأضاف: «نحن نواجه حالة حرب ولابد من رفض أي محاولة لضرب إعلامنا الوطني، لأنه جزء رئيسي في مواجهة الإرهاب ولا يمكن أن نحبط عزيمته أو تقطع عنه المدد، مشيرا إلى أن دور الإعلام مهم من بعد ثورة 25 يناير ويستحق الدعم».

 

وعقد المجلس الأعلى للاعلام  مؤتمرًا صحفيا بماسبيرو لمناقشة دور الإعلام في مواجهة وسائل الإعلام المعادية ومساندة الدولة المصرية ودعم مواقفها القومية بحضور رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وكبار الإعلاميين والصحفيين وبحث مقترحات مواجهة وسائل الإعلام المعادية، التى تبث أكاذيباً وشائعات تتناول الشأن المصرى، وطرق مواجهاتها وإعلاء الحقائق، فى ضوء الشفافية والدفاع عن ثوابت الدولة المصرية.

 

وكان أبرز حضور الاجتماع كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام و عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام و الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونائلة فاروق رئيس التليفزيون ود. محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة "الدستور" وأحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» و محمود بكري عضو مجلس الشيوخ وأسامة بهنسي رئيس القنوات المتخصصة والكاتب الصحفى مصطفى بكرى و أحمد الطاهرى رئيس تحرير مجلة روزا اليوسف وايمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابه روزا اليوسف وعضو مجلس نقابة الصحفيين.


 
وخرج الاجتماع بعدة مقترحات وتوصيات كان ابرزها إنشاء قناة للطفل تحظى بدعم كامل لتنمية الوعى منذ الصغر فى مواجهة الفكر المتطرف وتوفير الدعم والمساندة للهيئة الوطنية للإعلام حتى تستطيع مواصلة دورها التنويري..كما  اقترح المشاركون تشكيل فريق عمل من الهيئات الإعلامية الثلاث والإعلام الخاص لوضع استراتيجية واضحه لمواجهة الإعلام المعادي والتنسيق والتواصل حول مخرجات هذه الندوة والتفاعل والرد على الشائعات والأكاذيب التي تطلقها منصات الإعلام المعادي، والعمل على تفعيل أدوات الإعلام المصري بمختلف مكوناته لتحقيق التأثير المطلوب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة