افتتاح قسم العلاج الطبيعي افتتاح قسم العلاج الطبيعي

افتتاح قسم العلاج الطبيعي بوحدة صحة الأسرة بسوهاج

خالد حسن الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 05:22 م

افتتح اليوم د. هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في حضور د. علاء غفير مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة و د.اشرف مكرم مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية و لفيف من القيادات التنفيذين والشعبيين قسم العلاج الطبيعي بوحدة صحة الأسرة بقرية الطليحات.

ويضم القسم وحدة علاج طبيعي لتأهيل وعلاج الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة .وتم تجهيز القسم بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني بالقرية و امداده بأحدث اجهزة العلاج الطبيعي.

 
وياتي هذا الافتتاح من منطلق حرص د . "جميعه"  الدائم علي التوسع في القطاعات الطبية المختلفة لتوفير الخدمة الطبية لجميع المواطنين وفي اي مكان .وجاء اهتمام وكيل صحة سوهاج بقطاع العلاج الطبيعي لأهمية هذا التخصص بالنسبة للعديد من المرضي ورفع المعاناة المادية والمعنوية عن كاهل المواطن البسيط.


وأفاد د "جميعه" انه تم تزويد القسم ب ١٤ من الأجهزة الأساسية  و المميزة ووحدة لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .بتكلفة تصل الي ٣٠ الف جنيه مقدمة من هيئات المجتمع المدني بالقرية.

ويخدم القسم قرية الطلحيات واكثر من ٧ قرى مجاورة لها  فيما يقرب من  ٤٢٦٥٣ الف نسمة ويساهم القسم في علاج وتأهيل الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وتأهيل مرضى الجلطات الدماغية وإصابات النخاع الشوكي، والشلل النصفي و الرباعي والشلل الوجهي، وتشوهات القوام لدي الأطفال والكبار و العديد من الإصابات الأخرى .


وعلى هامش الأفتتاح كرم  وكيل صحة سوهاج د. مأمون جمال مسئول ادارة العلاج الطبيعي بمراكز طما وطهطا والمراغة و كمال محمود أمين المخازن بالوحدة لتفانيهم في العمل.

وكذلك كرم بعض القائمين علي العمل من المجتمع المدني بالقرية .تقديرا منه لمجهوداتهم المبذولة تجأه الوطن .والتي من شأنها رفع مستوى تقديم الخدمة الصحية المميزة للمواطن السوهاجي.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة