الشيخ سليمان فتح الله الشيخ سليمان فتح الله

إعفاء مسؤول بـ«الأوقاف» من منصبه بسبب الانتخابات

إسراء كارم الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 05:26 م

قررت لجنة الانضباط والقيم بوزارة الأوقاف إعفاء الشيخ سليمان فتح الله مصطفى صالح مدير إدارة أوقاف أوسيم بمديرية أوقاف الجيزة من عمله، بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الجيزة وما تم من مخالفة. 


 وتضمن القرار عودته إلى عمله الأصلي كبير أئمة «إمام وخطيب ومدرس»، مع خصم شهرين من بدل صعود المنبر، وذلك لمشاركته في الحملة الانتخابية لأحد المرشحين لمجلس النواب.


وأكدت وزارة الأوقاف أن المتاجرة بالزي الأزهري أو المنبر أو رسالة الإمام أو الزج بالمسجد ورسالته أو السماح باستخدامه في العملية الانتخابية تستدعي العقوبة الرادعة، حفاظا على حرمة المسجد وصورة الإمام.


وأكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه كان قد حذر جميع أئمة الأوقاف من استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية لمرشح بعينه.


وأضاف خلال تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم » أن أي إمام أو عالم دين يخرج عن مضمون الدين ويزج بالدين في الانتخابات هو عرضة لعقوبات رادعة من قبل لجان التفتيش الدعوي.


وشدد على أن وزارة الأوقاف ترفض المتاجرة بالزي الأزهري أو المنبر أو رسالة الإمام أو الزج بالمسجد في العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن مبدأ الدولة المدنية ينأى بعلماء الدين بأن يكونوا في أي جدال أو خلاف على مسائل انتخابية، والوزارة لا تريد أن يكون الدين طرفا في أي دعاية انتخابية.


وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أكد على حرص وزارة الأوقاف وجميع الجهات التابعة لها على الحياد في العملية الانتخابية، لافتا إلى أن ما قامت به من إجراءات تجاه من خالف تعليمات الوزارة في ذلك، إنما هو جزء لا يتجزأ من حرص الدولة على تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية.
وأكد جمعة، أن الوزارة تقف موقف الحياد التام تجاه جميع المرشحين سواء بنظام القوائم أم بالنظام الفردي.


ولفت إلى أنه في الوقت نفسه المشاركة الإيجابية في الانتخابات وكل الاستحقاقات الدستورية والوطنية واجب وطني وجزء لا يتجزأ من الولاء والانتماء للوطن .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة