صورة أرشيفية صورة أرشيفية

انتخابات النواب.. منافسة شرسة بين القائمة الوطنية و«نداء مصر»

أسامة حمدي الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 05:37 م

مع بدء العملية الانتخابية بانتخابات مجلس النواب، بدأت منافسة قوية وشرسة على مقاعد القائمة في عدد من القطاعات.

وأشعلت قائمتا "نداء مصر" و"القائمة الوطنية من أجل مصر" المنافسة على القوائم في انتخابات مجلس النواب، وتحديدا في الصعيد وشرق وغرب الدلتا وتضمنت القائمة الوطنية من أجل مصر في شمال ووسط وجنوب الصعيد، وتتضمن 100 مرشح على مقاعد القائمة ومثلهم احتياطيا، وكذلك قائمة نداء مصر في غرب الدلتا، وقائمة أبناء مصر في شرق الدلتا.

وقد شهدت العملية الانتخابية خلال الأيام القليلة الماضية منافسة كبيرة على عكس ما يتم إشاعته بأن مقاعد القائمة محسومة، فهي بداية لإثراء الانتخابات، وخلق مجال كبير في المنافسة الشريفة، وقد زاد من حدة المنافسة دفع كل قائمة بأسماء سياسية قوية في محاولة لجذب أكبر عدد من الأصوات لصالحها.


القائمة الوطنية من أجل مصر
تتكون القائمة الوطنية التي يقودها حزب مستقبل وطن الذي يحسبه الرأي العام على الحكومة والرئيس؛ من 12 حزبا سياسيا، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب، وينظر لحزب وطن أنه الأكثر حظا في هذه الانتخابات، بعد فوزه بنحو 70% من مقاعد مجلس الشيوخ، ويرى حزب مستقبل وطن أن حصوله على العدد الأكبر من المقاعد في القائمة إنما يرجع لشعبيته الواسعة وقدرته على التنظيم وحشد الناخبين.


قائمة نداء مصر
ضمت قائمة نداء مصر؛ الدكتور طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية، ود. وفاء عكة أمين أمين ائتلاف وحزب نداء مصر، وعدد من الشخصيات التي جعلت المنافسة في قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد قوية وظلت النتيجة غير محسومة حتى النهاية إلا بأصوات الناخبين والذين اختاروا من ينتخبونه.


وركز قائمة نداء مصر في الدعاية للمرشحين على قائمتها بنشر صور المرشحين على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بالمرشحين، والتركيز على الانحياز للترشيحات النسائية، وقد استندت جولات نداء مصر بمحافظتي بني سويف وأسيوط على الاستماع لشكاوى الأهالي وعرض طرق حلها ومستقبل المحافظتين، وراهنت على وعي الناخبين المصريين، وأن مستقبلهم في أيديهم من خلال مشاركة فعالة.


منافسة حادة بشمال وجنوب الصعيد
شهدت انتخابات مجلس النواب بالصعيد منافسة حادة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر وذلك لحصد المقاعد الـ100 الموجودة بدائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد والتي تضم محافظات الجيزة والفيوم وسوهاج وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر.


منافسة شرسة بقطاع غرب الدلتا
شهدت الانتخابات بمحافظة مطروح منافسة شرسة حيث قررت قائمة "نداء مصر" المشاركة أمام القائمة الوطنية والتي تنافسها على قطاع غرب الدلتا والذي يضم محافظات "مطروح، والإسكندرية، البحيرة".


وجاءت القائمتان "الوطنية" و"نداء مصر" بعدد 4 مرشحين من مطروح في كل قائمة بالإضافة إلى 4 مرشحين احتياطي، وتضم قائمة "نداء مصر" والتي تظهر للمرة الأولى في انتخابات النواب الحالي بـ4 مرشحين وجميع المرشحين في القائمتين لهم باع في العمل السياسي والخدمي على مستوى محافظة مطروح.

 

شاهد  ايضا :- رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد الوحدة الاقتصادية العربية ‎


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة