ارشيفية
ارشيفية


قبل أحمد حجازي.. أشهر المدافعين المصريين في تاريخ الدوري السعودي

عمر البانوبي

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 06:34 م

يخوض أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر ووست بروميتش ألبيون الإنجليزي، تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين مع نادي اتحاد جدة الذي يسعى لتحسين وضعه في جدول الترتيب.

أحمد حجازي ليس أول المدافعين المصريين في أندية الدوري السعودي الذي استقطب نجومًا من الدوري المصري طوال سنوات عديدة مضت، فالقائمة ضمت كل من:

أشرف قاسم

يعتبر أشرف قاسم، مدافع منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، صاحب أول تجربة لمدافع مصري في الدوري السعودي الممتاز حين انضم للهلال السعودي الكبير في العام 1994.

أشرف قاسم نال لقب أفضل مدافع في الدوري السعودي خلال الموسم الذي شارك فيه مع نادي الهلال، كما كان ضمن أفضل 3 لاعبين في الدوري السعودي عام 1994.
 

رضا سيكا

واصل نادي الزمالك تصدير المدافعين بانتقال رضا سيكا إلى صفوف أهلي جدة بمبلغ مليون و نصف ريال سعودي في سبتمبر 2001.

مرت تجربة سيكا دون أي بصمة وعاد إلى مصر مجددًا.

عماد النحاس

تولى محسن صالح، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مهمة تدريب النصر السعودي في العام 2004، وقرر دعم دفاع الفريق بالمدافع الأفضل في مصر آنذاك عماد النحاس.

انتقل النحاس من الإسماعيلي إلى النصر السعودي في 2004، قبل أن يعود إلى مصر عبر بوابة النادي الأهلي الذي اعتزل بقميصه بعد ذلك.

إسلام الشاطر

لعب إسلام الشاطر، ظهير أيمن منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، لصالح اتحاد جدة السعودي لموسم وحيد على سبيل الإعارة من نادي الزمالك عام 2004.

عاد إسلام الشاطر إلى مصر ولكن إلى النادي الأهلي في صفقة مدوية تفوق الأحمر فيها على الأبيض في صراع قانوني حول بنود تعاقد الشاطر مع أبناء ميت عقبة.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة