مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي

اتفاق تعاون بين مهرجان الجونة السينمائي والمفوضية السامية للاجئين

محمد قناوي الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 06:36 م

 وقع مهرجان الجونة السينمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم إتفاقية تعاون مشترك، تثمر عن إتاحة الفرص لزيادة الوعي بقضايا اللاجئين وإنشاء منصة للمفوضية بمهرجان الجونة السينمائي.

ويهدف هذا التعاون تقديم الدعم والدفاع عن اللاجئين وطالبي اللجوء وإشراك المزيد من الداعمين لبرامج المفوضية في مصر وجميع أنحاء العالم.

كما أن المفوضية ستقوم ببذل جهودها لإشراك داعميها البارزين وسفراء النوايا الحسنة، من جميع أنحاء العالم، للمساعدة في إثراء المهرجان. 

ووقعت الاتفاقيه في اليوم الثالث للمهرجان بين كلاً من المهندس عمر الحمامصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنميه القابضه –الشركة المالكة لإداره مهرجان الجونة السينمائي- والسيد كريم أتاسي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية بحضور عدد من الفنانين والفاعلين من المجتمع المدني ونجوم المجتمع.


وتنص الإتفاقية على أن تبذل الجهات المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي أقصى جهودها للنهوض بعمل المفوضية والدعوة الجادة لدعم اللاجئين في مصر والعالم، من خلال الاستفادة من منصات المهرجان المختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ منصة الجونة السينمائية وفعاليات الافتتاح والختام الرسمية لتسليط الضوء على قضية اللاجئين وتعزيز شبكة الداعمين لقضايا اللاجئين من نجوم الفن والمجتمع المدني والمؤسسات الثقافية. 


وأوضح السيد أتاسي: "تتمتع المفوضية بعلاقة طويلة الأمد مع عالم الفن وصناعه ممن يستخدمون أصواتهم ومنصاتهم المختلفة لزيادة الوعي بقضايا اللاجئين ولدعمهم بشكل مستمر. ولذلك فإن المفوضية ممتنة لتلك المساحة الثقافية التي سيوفرها مهرجان الجونة، سنويًا، لمبادرات المفوضية التي تستهدف تحسين أوضاع اللاجئين وطالبي اللجوء، من خلال تعزيز ثقافة التعايش وتقبل الإختلاف تحت شعار سينما من أجل الإنسانية."


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة