محيي الدين عبدالغفار محيي الدين عبدالغفار

مشاغبات

الأندية الجماهيرية.. فى طريقها للانقراض!

محيي الدين عبدالغفار الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 06:49 م

تظل كرة القدم رغم ما تواجهه مصدر سعادة للجماهير.. ورغم كارثة كورونا مازالت تجذب الملايين فى كل دول العالم.. ومازالت المباريات تقام - وإن كانت بدون جماهير - ولكن يكفيك المشاهدة من خلال التليفزيون.
وهنا فى مصرنا الحبيبة إنتهى الدورى تقريبا وحسم الأهلى البطولة قبل نهايتها بعدة أسابيع وهبط الحرس وطنطا ومصر.. وصعد البنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة.
ولكن أفجعنى أن الترسانة العريق فريق الشاذلى وأبو العز ومصطفى رياض والخليلى ومحمودحسن وشاكر عبد الفتاح وحسن على وعامر عبدالمقصودبالاضافة إلى الاوليمبى فريق محمود بكر وكيبر والهوا والدقاق والكأس وعز الدين يعقوب بالاضافة الى فريق بلدية المحلة قد هبطوا الى الدرجة الثالثة ولم يستطيعوا المنافسة حتى فى الدرجة الثانية.
يا للهول.. الأندية الجماهيرية تتلاشى.. ولم يعد فى الدورى الممتاز سوى الأهلى والزمالك ويعانى الإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى سكرات الهبوط كل عام.. وتحول الدورى العام إلى أندية شركات وهيئات.
أين مجلس إدارة نادى الترسانة والاوليمبى خاصة ودورهم فى الحفاظ على فريق كرة القدم.. وهل يدعمونهم أم يتركونهم فريسة للعرض والطلب.. لا أتخيل أن الاوليمبى منذ هبوطه للدرجة الأولى يفشل  فى الصعود بل هبط إلى الدرجة الثالثة وكذلك نادى الترسانة.. الشواكيش العريق حاول الصعود العام الماضى لكنه فشل فى المباراة النهائية مما تسبب فى انهياره هذا العام ونزوله أيضاً للدرجة الثالثة.
هل فى لحظة قريباً يمكن أن نرى الدورى العام لكرة القدم كله أندية شركات وهيئات.. وتتلاشى الأندية الجماهيرية وتنهار أمام تقلبات أسعار اللاعبين والملايين التى يتم انفاقها على الفريق.. كل هذا من الممكن أن تقدر عليه أندية الشركات والهيئات.. أما الأندية الجماهيرية فهى تعانى بين الوقت والآخر من أجل توفير الملايين لشراء اللاعبين.
الختام.. فريق كرة السلة بنادى الزمالك ينهار بعد الهزائم المتتالية فى بداية الدورى..!!


الاخبار المرتبطة

إحداثيات «القوى الناعمة» إحداثيات «القوى الناعمة» الخميس، 03 ديسمبر 2020 07:22 م
المعجزة المعجزة الخميس، 03 ديسمبر 2020 06:55 م
الوحش الجميل الوحش الجميل الخميس، 03 ديسمبر 2020 06:50 م
ورطة ورطة الخميس، 03 ديسمبر 2020 06:48 م
تعالوا زورونا تعالوا زورونا الخميس، 03 ديسمبر 2020 06:45 م
أزمة كورونا «كلاكيت» تانى مرة! أزمة كورونا «كلاكيت» تانى مرة! الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 08:15 م
واجهوا فوضى الدواء واجهوا فوضى الدواء الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 08:14 م

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة