ميزة إلهية للرمش.. كيف تحمي عينيك من الشاشات؟  ميزة إلهية للرمش.. كيف تحمي عينيك من الشاشات؟ 

ميزة إلهية للرمش.. كيف تحمي عينيك من الشاشات؟ 

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 07:04 م

الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر، أصبحت أمر يومي اعتاد البشر عليه، فالجميع تقريبا يتعرض لهذه التكنولوجيا باستمرار دون توقف، وباتت عادات يومية مثل الطعام والشراب.

 

لكن هذه الهواتف نفسها تقف كسلاح ذو حدين، فقد تفيدنا هذه التكنولوجيا، ولكنها تؤثر على أعيننا بالسلب، لذلك عليك القيام ببعض النصائح الطبية البسيطة للحفاظ عليهم.

 

هنا يجب الإشارة إلى ضرورة استخدام قطرات لمنع الجفاف وحساسية العين تحتوي على فيتامينا "سي ود" لأن النظر المستمر سواء لشاشة الكمبيوتر والهواتف المحمولة تؤدي إلى سرعة تبخر الطبقة الخارجية في العين، مما يؤدي إلى جفافها.

 

ورغم الرمش بالعين حركة طبيعية فإنها تساعد على ترطيب العين بشكل كبير، لذلك ينصح أطباء العيون بتكرار الرمش بالعين أثناء الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو النظر لشاشة الهاتف المحمول لتجنب إصابتها بالجفاف أو الالتهاب.

 

وينصح أطباء العيون بعمل تمارين بسيطة للعين وذلك عن طريق باستمرار لمدة دقيقة، ثم إغلاق العين وتحريك مقلة العينين في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة وأخذ نفسا عميقا.

 

ومن أهم النصائح أيضا هي إبعاد شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول عن العين بقدر ذراع، والتأكد من س مستوى الجزء العلوي من الشاشة.

 

وفي مقدمة هذه النصائح وهي "الماء" فشرب الماء من أكثر الأشياء التي تفيد جسم الإنسان ككل ، فهي تشكل حوالي 70% من كتلة الجسم، وينصح أطباء التغذية بشرب 4 أكواب ماء يومياً على معدة فارغة لما فيها من فوائد كثيرة ، وبالنسبة للعين فهي تساعد على تقليل انتفاخ الأعين، وذلك لأنه عندما يصاب الشخص بالجفاف يبدأ الجسم في تخزين الماء كآلية دفاع وهو ما يزيد من الانتفاخ حول العينين.

 

وأخيرا ضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات وخاصة فيتامين " ج ، أ ، ه" وتناول الفواكه الحمضية والخضروات الورقية والطماطم والسبانخ والدواجن ومنتجات الألبان وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة المقلية والتوابل.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة