صورة ارشيفية صورة ارشيفية

دراسة تؤكد: هذه الأطعمة تهدد صحتك

إيمان طعيمه الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 09:31 م

تحرص الأمهات على تقديم الأطعمة الصحية لأسرتها، كونها هامة جدًا لتقوية جهاز المناعة، فضلا عن إمداد الجسم عن العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. 

 

ولكن أصبح الآن الكثير في حيرة بشأن تحديد الأطعمة الأكثر صحة، وخاصة بعد توفر مصادر عديدة على شبكات الإنترنت، وادعاء كل مصدر مفاهيم واعتقادات قد لا تكون مضمونة.

 

وبشكل عام، هناك مفاهيم خاطئة شائعة حول الأطعمة الغذائية، وذلك بحسب موقع "تايمز أوف إينديا" والتي تشمل الآتي:

 

- الزيوت النباتية صحية، حيث يعتقد الكثير أنها أكثر صحة من الزبدة والسمن، ولكن هذا ينطبق فقط على زيت الزيتون أو زيت بذور اللفت المفيدة. 

 

أما الزيوت الأخرى مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة الموجودة في غالبية الأطعمة المصنعة، فتكون غنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية التي تسبب الالتهاب، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

- الكربوهيدرات من المواد الغذائية المشاع عنها أنها تتسبب في زيادة وزن الجسم، لكن في الحقيقة هي المصدر الأساسي للطاقة، وبدونها يبدأ الجسم بتكسير البروتينات في العضلات للحصول على الجلايكوجين.

 

- النظام الغذائي منخفض الدهون هو الطريق الأساسي لفقدان الوزن، ومع ذلك، فهو له عيوبه الخاصة. 

استهلاك منتجات أقل دهونا أمر مفيد، ولكن من أجل اتباع نمط حياة صحي، يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الدهون الصحية غير المشبعة (أوميجا 3) لأنها تساعد في امتصاص العناصر الغذائية الحيوية مثل الكاروتينات.

 

- البيض يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، مقولة غير صحيحة على الإطلاق، وحتى الآن لا توجد أي دلالات تربط بينه وبين ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأفراد الأصحاء.

 

كما أنه يساعد في توفير العناصر الغذائية الأخرى للجسم، وفي تقليل الوزن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة