إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة وشعر طبيعي بمطار القاهرة إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة وشعر طبيعي بمطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة وشعر طبيعي بمطار القاهرة

عواد شكشك الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 09:33 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد علي مدير الإدارة، من إحباط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من الشعر الطبيعي بالمخالفة للقانون.

وقال مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠، إن المحاولة الأولى جاءت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من دبي، حيث اشتبه مصطفى فاضل مأمور اللجنة المعين على لجنة الأخضر في راكبة مصرية قادمة من الإمارات، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أية أشياء مخالفة أو بضائع تستحق سداد رسوم جمركية أجابت بالنفي، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي، تم تأكيد الاشتباه.
 

وبالعرض على حسين هيكل وحمدي حافظ نواب مدير الإدارة، قرر تكليف وائل عيد مأموري الضبط، تحت إشراف أحمد الحكش مشرف الصالة الخضراء، لتفتيش حقائبها فتبين وجود 10 كيلو من خصلات شعر طبيعي مخبأة بين طيات الملابس الشخصية داخل حقائبها.

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين، على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من لندن، تم الاشتباه فى راكب إنجليزى من أصل مصري يحمل 2 تلفزيون. وتم تكليف ريم مجدي تحت إشراف أحمد الحكش، مشرف الصالة الخضراء، لتفتيش حقائبه فتبين وجود 84 شريط  شريط بإجمالي 835 من الإقراص المخدرة أنواع مختلفة منها    palexia - pregabalin - codeine مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 114 و116 لسنة 2020، وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة