صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فيديو | «خنفساء شيطانية».. قوتها خارقة ولا تموت بالدهس

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 26 أكتوبر 2020 - 09:51 م

أثار مخلوق صغير لا يتجاوز حجمه سنتيمترات، ذهول العلماء والباحثين بسبب قدرته الهائلة على تحمل الأوزان والأثقال الكبيرة.

وتتمتع الخنفساء الصغيرة، التي أطلق عليها علماء أمريكيون "الخنفساء الشيطانية"، بقوة تحمل تعادل 39 ألف مرة من وزن جسمها، حيث يمكنها هيكلها شديد الصلابة والمجهز بدروع واقية على امتصاص الصدمات والنجاة حتى من دهسها بواسطة سيارة.

وذكرت "بي بي سي"، أن نتائج الأبحاث منحت العلماء الكثير من المعلومات الهامة، التي يحاولون استثمارها في إنشاء مواد جديدة مستوحاة من فهمهم لهذه الخنفساء، على أمل إعادة خلق هذه القوة في مواد البناء.

واضطر الباحثون الذين أشرفوا على البحث على استخدام المثقاب القوي لتخطي الغلاف الصلب الخاص بالخنفساء بعد تعرض المسامير والدبابيس والقبضات الفولاذية للثني.

وأكد العلماء أن هذه الخنفساء طورت لنفسها أجنحة أمامية مقاومة للكسر، تعرف باسم "إليترا" بعد أن فقدت قدرتها على الطيران، لتستطيع الدفاع عن نفسها من الطيور الجائعة.


 

Our latest @nature paper on the super tough Diabolical Ironclad Beetle. Work done by my PhD student @MaryamH14832794 and postdoc @davidrpoa @PurdueCE @LifeAtPurdue. Another great collaboration with David Kisailus (UC Irvine) https://t.co/9zG5GZLdN1 https://t.co/IM8utJLSsJ pic.twitter.com/IGofQlWhRD

— Pablo Zavattieri (@PabloZavattieri) October 21, 2020


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة